أسعار الذهب العالمي تتراجع للأسبوع الرابع على التوالي

أصدرت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية تقريرها الأسبوعي لتحليل اسواق الذهب العالمية و التوجه قصير المدي للأسواق واهم المؤثرات التي تحرك البورصات العالمية خلال المرحلة الحالية.

تراجع أسعار الذهب

أكدت شعبة الذهب أن المعدن الأصفر تراجع بالبورصات العالمية لأقل من 1850 دولار للأوقية، ترقبًا للقرار القادم للبنك الفيدرالي الأمريكي والذي يحاول خفض معدل التضخم إلى 2٪، و الذي بالرغم من تحسن مؤشرات الاداء الاقتصادي الأمريكي الا أنه ابطئ في التراجع من كافة التوقعات بما دفع الخبراء الي الاعتقاد أن الفيدرالي سيرفع معدل الفائدة في اجتماعه المقبل  بخمسين نقطة أساس جديدة فالسيطرة علي التضخم بات أكثر صعوبة مما كان متوقعا.

و كافح الذهب علي مدار الأسابيع الثلاثة الماضية ، مع انخفاض العقود الآجلة للذهب لشهر أبريل بنسبة 1.3 ٪  مستقرا عند 1851 دولارًا للأوقية و 1834 دولار للأوقية خلال تعاملات الأمس.

عوامل اساسية ستشكل التحرك القادم لسعر الذهب:

قالت شعبة الذهب، إن هناك عدد من العوامل الأساسية ستشكل التحرك القادم لسعر الذهب والتي جاءت كالآتي:

الأول: تحركات الفيدرالي الأمريكي:

من المتوقع أن يستمر الفيدرالي الأمريكي في تحريك معدل الفائدة والذي يري الخبراء أنه سيرتفع في مارس ومايو وربما في يونيو, كما يري الخبراء تزايد فرص رفع الفيدرالي لمعدل الفائدة بخمسين نقطة أساس خلال مارس المقبل نظرا للمؤشرات الراهنة  .

العامل الثاني هو مراقبة مخاطر الركود :

من المنتظر أن يبدأ التضخم في الارتفاع مع استمرار رفع أسعار الفائدة و يحتاج الاقتصاد الأمريكي الي القليل من الركود لخفض التضخم وهو ما سيحرك أسعار الذهب للأرتفاع مجددا.

سعر الذهب اليوم الأربعاء.. عيار 21 يستقر في محال الصاغة

سعر الذهب الآن في محال الصاغة بعد ارتفاع المعدن الأصفر عالميًا