أسعار الذهب تسجل أول خسارة في 6 أسابيع.. ماذا حدث؟

انخفضت أسعار الذهب للمرة الأولى في ستة أسابيع لكنها ارتفعت في تعاملات الجمعة الماضية عند التسوية، بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة كما كان متوقعا.

أسعار الذهب عالميًا

وعلى الرغم من تجنب تصعيد كبير في أزمة الشرق الأوسط، انخفض الذهب الفوري بنسبة 2.26٪ هذا الأسبوع إلى 2337.96 دولارًا للأوقية، وهو أسوأ أداء أسبوعي له منذ ديسمبر.

وسجلت أسعار الفضة الفورية تراجعا أسبوعيا كبيرا بنسبة تزيد عن 5%، لتصل إلى 27.2 دولارا للأوقية.

ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بنسبة 0.3٪ الشهر الماضي، وذلك تمشيا مع التوقعات، ولكن من غير المرجح أن يغير هذا التطور التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيؤجل خفض أسعار الفائدة إلى مستويات سبتمبر.

أسعار السبيكة والجنيه الذهب اليوم أسعار السبيكة والجنيه الذهب اليوم

أدت هذه الإحصائية إلى انخفاض العائد على سندات الخزانة الأمريكية وجعل الذهب أكثر جاذبية، حيث أن ارتفاع أسعار الفائدة يجعل الاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائداً أقل جاذبية.

أظهرت بيانات أن الاقتصاد الأمريكي تباطأ أكثر من المتوقع في الربع الأول، لكن ارتفاع التضخم عزز وجهة النظر القائلة بأن محافظي البنوك المركزية الأمريكية ليسوا في عجلة من أمرهم لخفض أسعار الفائدة.

وجاءت هذه الأرقام وسط توقعات من محللي وول ستريت بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن يبقي أسعار الفائدة دون تغيير لأن التضخم لا يزال بعيدًا عن هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي.