أسعار الذهب تقترب من أدنى مستوى في أسبوعين 

استقرت أسعار الذهب، اليوم الخميس، بعد أن هبطت لأدنى مستوى في أسبوعين في الجلسة السابقة، حيث ينتظر المستثمرون بفارغ الصبر بيانات التضخم الأمريكية لقياس المسار الذي سيتخذه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة.

أسعار الذهب عالميًا

وأغلق الذهب في التعاملات الفورية عند 2299.55 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوياته منذ 10 يونيو يوم الأربعاء، كما نزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1% إلى 2310.20 دولار.

ويحوم الدولار قرب أعلى مستوى في ثمانية أسابيع مما يزيد تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

وقال تيم ووتر، كبير استراتيجيي السوق في شركة KCM Trade: 'إن قوة الدولار الأمريكي وارتفاع عوائد السندات يخلقان الانطباع بأن الذهب يتحرك'.

أسعار السبيكة الذهب اليوم أسعار السبيكة الذهب اليوم

تركز الأسواق على توقعات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول من العام الأمريكي المقرر صدورها هذا الأسبوع في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، وبيانات التضخم في الإنفاق الاستهلاكي غدًا الجمعة.

وتعتبر المعادن الثمينة وسيلة للتحوط من التضخم، ولكن ارتفاع أسعار الفائدة أدى إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالأصول التي لا تدر عائدا.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.1% إلى 28.74 دولارا في التعاملات الفورية، ونزل البلاتين 0.3% إلى 1007.33 دولارا وصعد البلاديوم 0.2% إلى 930.39 دولارا.