أسعار الذهب تقترب من أعلى مستوى في أسبوعين

ارتفعت أسعار الذهب عند الفتح يوم الخميس بعد بيانات اقتصادية أمريكية أضعف من المتوقع، مما عزز الآمال في أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.

أسعار الذهب عالميًا

وارتفع الذهب 0.3% إلى 2362.10 دولار للأوقية في التعاملات الفورية، بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوعين تقريبًا في تعاملات اليوم السابق، ولم يطرأ تغير يذكر على الذهب في العقود الأمريكية الآجلة عند 2369.80 دولارا.

وأظهرت البيانات الأمريكية يوم الأربعاء أن الاقتصاد يتباطأ. وفي تقرير آخر، ارتفع عدد الأمريكيين الجدد المتقدمين للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي، مما يشير إلى تباطؤ في سوق العمل.

وانخفضت قيمة الدولار، مما جعل الذهب المقوم بالعملات الأمريكية أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وفقًا لأداة CME Fed Watch، يتوقع 74٪ من المشاركين في السوق حاليًا أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في اجتماعه في سبتمبر.

أسعار السبيكة الذهب اليوم أسعار السبيكة الذهب اليوم

وتعمل أسعار الفائدة المنخفضة على تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدًا.

وفي الوقت نفسه، اعترف مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعهم الأخير بأن الاقتصاد الأمريكي يبدو أنه يتباطأ، ولكن محضر اجتماع 11-12 يونيو يظهر أنه قبل خفض أسعار الفائدة، ما زلنا ننصح الناس بالانتظار والترقب.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.2% إلى 30.54 دولار للأوقية في التعاملات الفورية، وارتفع البلاتين 0.5% إلى 1002.28 دولار للأوقية.

ونزل البلاديوم 0.6% إلى 1023.23 دولار للأوقية بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوياته منذ منتصف أبريل في الجلسة السابقة.