أسعار الذهب عالميًا.. الأوقية تتراجع 4 دولارات

انخفضت أسعار الذهب عالميًا، مع تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.06% أمام سلة من العملات الرئيسية، وذلك قبل أيام من اجتماع الفيدالي الأمريكي والذي من المقرر أن يحسم مصير أسعار الفائدة.

أسعار الذهب عالميًا

هبطت أسعار الذهب عالميًا لأوقية العقود الفورية بنسبة 0.21% ما يعادل 4.22 دولار لتسجل الأوقية 2016.62 دولار، كما هبطت أسعار العقود الآجلة بنسبة 0.06% ما يعادل 1.20 دولار لتسجل الأوقية 2035.60 دولار.

أسعار الذهب العالمي أسعار الذهب العالمي

اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي

وقبل اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي، تسارع مستويات التضخم في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في ديسمبر الماضي 2023، مما قد يمنح بنك الاحتياطي الفيدرالي المزيد من الأسباب لخفض أسعار الفائدة.

وكان من المتوقع أن يصل معدل التضخم السنوي إلى 3.2%، ارتفاعًا من 3.1% في نوفمبر، لكنه ارتفع مرة أخرى إلى 3.4% في ديسمبر، وفقًا للبيانات الصادرة يوم الخميس.

وعلى أساس شهري، ارتفع التضخم بنسبة 0.3% في ديسمبر، مقارنة بالتوقعات التي أشارت إلى ارتفاعه بنسبة 0.2% فقط بعد ارتفاعه بنسبة 0.1% في نوفمبر.

وفيما يتعلق بمؤشر أسعار المستهلك الأساسي (باستثناء أسعار المواد الغذائية والطاقة)، ​​كان شهر ديسمبر مستقرًا عند 0.3% على أساس شهري كما كان متوقعًا، لكنه تباطأ على أساس سنوي إلى 3.9%، أي أقل من النسبة المتوقعة البالغة 3.8%. في المائة، ارتفاعا من 4 في المائة. نوفمبر هو النسبة المئوية.