أسعار الذهب عالميًا تتراجع لليوم الثالث على التوالي

انخفضت أسعار الذهب للجلسة الثالثة على التوالي اليوم الخميس بعد أن أصدر مجلس الاحتياطي الاتحادي محضر اجتماعه الأخير الذي أظهر أن بعض صناع السياسة منفتحون على رفع أسعار الفائدة.

وانخفضت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.6٪ إلى 2365.49 دولارًا للأوقية اعتبارًا من الساعة 6:38 صباحًا بتوقيت اليابان. ووفقا لرويترز، سجل الذهب مستوى قياسيا عند 2449.89 دولارا يوم الاثنين، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.1% إلى 2367.60 دولارا.

وتراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.9% إلى 30.48 دولارا، ونزل البلاتين 0.6% إلى 1028.55 دولارا ونزل البلاديوم 1.1% إلى 988.62 دولارا.

محضر الفيدرالي الأمريكي

أصدر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (FRB) محضر اجتماع السياسة النقدية الذي عقد في الفترة من 30 أبريل إلى 1 مايو، والذي تم خلاله تثبيت أسعار الفائدة بالإجماع عند نطاق يتراوح بين 5.25٪ إلى 5.50٪.

الذهب والدولار الذهب والدولار

وأظهر محضر اجتماع البنك المركزي الذي صدر يوم الأربعاء أن صانعي السياسات يشعرون بالقلق بشأن التوقيت المناسب للتخفيف النقدي، حيث حذر أعضاء اللجنة من أن المستهلكين سيكونون قادرين على تغطية الإنفاق مع استمرار الضغوط التضخمية وأعربوا عن قلقهم من تحول البنوك إلى أشكال التمويل الأكثر خطورة.

وأشار مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي في الاجتماع إلى العديد من المخاطر التي قد تؤدي إلى ارتفاع التضخم، خاصة تلك المتعلقة بالأحداث الجيوسياسية، بما في ذلك الضغوط التي قد يفرضها التضخم على المستهلكين، وخاصة الأسر ذات الدخل المنخفض، والتي من شأنها أن تؤدي إلى تآكل القوة الشرائية للأسر.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتوقع فيه السوق انخفاض أسعار الفائدة هذا العام بعد ست جلسات متتالية من الاستقرار منذ رفع تكاليف الاقتراض في يوليو 2023.