أسعار الذهب عالميًا تحقق خسائر أسبوعية متأثرة بقوة الدولار

انخفضت أسعار الذهب يوم الجمعة 9 فبراير، متأثرة بقوة الدولار وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث كان المستثمرون يبحثون عن أدلة حول الموعد الذي سيبدأ فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) في خفض أسعار الفائدة. ركزنا على التضخم في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل إحصائيات.

وبحلول الساعة 1236 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2029.80 دولار للأوقية، مما دفع السعر الأسبوعي للانخفاض 0.5 بالمئة. كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2044.50 دولار للأوقية.

وواصل مؤشر الدولار ارتفاعه أسبوعيا، مما زاد سعر الذهب لحائزي العملات الأخرى، في حين ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.

قال جيجار تريفيدي، كبير المحللين لدى ريلاينس سيكيوريتيز، إن التعليقات الأخيرة الصادرة عن رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول قللت من فرص خفض أسعار الفائدة في مارس، عندما ستنخفض أسعار الذهب.

ستتجه كل الأنظار إلى صدور مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بعد أن قال العديد من صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع إنهم سينتظرون خفض أسعار الفائدة حتى يصبحوا واثقين من أن التضخم سينخفض ​​إلى 2٪. الثلاثاء القادم.

يرى المتداولون حاليًا فرصة بنسبة 61% تقريبًا لخفض أسعار الفائدة في مايو، وفقًا لأداة FedWatch من CME. ومع انخفاض أسعار الفائدة، تنخفض تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

على الجانب المادي، زاد تجار الذهب الفعلي في الهند مشترياتهم هذا الأسبوع على خلفية انخفاض الأسعار المحلية، وزيادة العلاوة للمرة الأولى منذ أربعة أشهر، وزاد النشاط في الصين ودول أخرى مع اقتراب العام القمري الجديد.

وفي أماكن أخرى، ارتفع البلاديوم 0.3% إلى 889.62 دولارًا للأوقية، في حين انخفض البلاتين XPT بنسبة 0.5% إلى 880.56 دولارًا. انخفضت أسعار المعدنين للأسبوع الثاني. وارتفعت الفضة 0.2 بالمئة إلى 22.62 دولار في التعاملات الفورية.