أسعار الذهب عالميًا تهبط بعد ارتفاع التضخم الأمريكي

تراجعت أسعار الذهب عن مستوياتها القياسية المرتفعة التي سجلتها يوم الأربعاء، إذ أظهرت بيانات ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع وقلصت الآمال في خفض مبكر لأسعار الفائدة الأمريكية، مما دفع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية للارتفاع.

أسعار الذهب عالميًا

وانخفضت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.6٪ إلى 2338.19 دولارًا للأوقية، بينما انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.1٪ إلى 2360.7 دولارًا للأوقية.

وارتفع مؤشر الدولار 0.5% وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد صدور بيانات جعلت المعادن الثمينة التي لا تدر عائدا أقل جاذبية.

ووفقا لتقرير وزارة العمل، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.4٪ في مارس مقارنة بالشهر السابق، مقارنة مع توقعات الخبراء الذين استطلعت رويترز آراءهم بنسبة 0.3٪.

الذهب والدولار الذهب والدولار

وقال تاي وونغ، تاجر المعادن المستقل في نيويورك، إن البيانات التي تظهر أن التضخم يرتفع أكثر من المتوقع قد رفع التوقعات بأن تخفيضات أسعار الفائدة ستتأخر وتأتي بأسعار أقل، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب.

وارتفعت أسعار الذهب، أمس الثلاثاء، إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2365.09 دولاراً.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 28.01 دولار للأوقية أمس، بعد أن سجلت أعلى مستوى في ثلاث سنوات تقريبًا أمس الثلاثاء.