أسعار الذهب عالميًا عند أدنى مستوى في أكثر من أسبوع

تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوع، اليوم الخميس، لتواصل تراجعها للجلسة الثالثة على التوالي مع موعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية وتزايد مخاوف المستثمرين بشأن النشاط الاقتصادي الأمريكي.

أسعار الذهب عالميًا

وانخفض السعر الفوري للذهب 1.8% إلى 2336.39 دولار للأوقية، وهو أدنى سعر له منذ 13 مايو، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 2.3% إلى 2337.20 دولارا بعد التسوية.

وارتفع الذهب الذي لا يدر عائدًا إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2449.89 دولارًا يوم الاثنين، مرتفعًا بنسبة 14% منذ بداية العام حتى تاريخه.

أسعار السبائك والجنيه الذهب في مصر أسعار السبائك والجنيه الذهب في مصر

وتضاءلت جاذبية الذهب مع تقليص الدولار خسائره خلال اليوم مع تسارع النشاط الاقتصادي الأمريكي إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من عامين في مايو، مما يشير إلى انتعاش النمو الاقتصادي في منتصف الربع الثاني.

وقال دانيال جولي، استراتيجي السلع في شركة TD Securities، إن ارتفاع الدولار وانخفاض التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية أدى إلى المزيد من عمليات جني الأرباح في الذهب، لكن من المرجح أن تكون أي انخفاضات محدودة.

ويظهر محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء أن الاستجابات السياسية الفورية تشمل 'الإبقاء' على سعر الفائدة القياسي عند مستواه الحالي، على الرغم من مناقشة إمكانية رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر.

ومن بين المعادن الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.8% إلى 30.22 دولار، ونزل البلاتين 1.4% إلى 1020.35 دولار. ونزل البلاديوم 3.5% إلى 964.75 دولاراً.