أسعار الذهب في مصر ترتفع 60 جنيها خلال أغسطس.. نصائح مهمة للمواطنين

تقلبات واضطرابات لاحقت أسعار الذهب في مصر، خلال شهر أغسطس 2023، مع هبوط حاد لأسعار الذهب في السوق العالمية مع بداية الشهر ثم زيادات مفاجئة خلال الفترة القريبة الماضية.

وارتفعت أسعار الذهب في مصر، بنحو 60 جنيها للجرام عيار 21، خلال شهر أغسطس 2023، حيث بدأ الجرام تعاملات الشهر عند 2150 جنيها، ليرتفع بنهاية الشهر إلى مستوى 2210 جنيها في سوق الصاغة المصرية.

أسعار الذهب في مصر ترتفع 60 جنيها

وخلال النصف الأول من أغسطس 2023، هبط سعر الذهب في السوق العالمية، لتتراجع الأوقية إلى مستوى أقل من 1900 دولار، وبعد موجة تراجعات للسعر العالمي، بدأ المعدن في الصعود تارة أخرى ليقفز بنهاية الشهر الجاري لمستوى متقارب لـ 1950 دولارا للأوقية.

شهدت سوق الصاغة المصرية، تقلبات في الأسعار خلال الفترة الماضية، نظرا لضغط عمليات البيع والشراء مع الطلبات المتزايدة على اقتناء المعدن النفيس، ذلك ما دفع الأسعار للارتفاع بنحو 60 جنيها خلال الشهر الجاري.

أسعار الذهب أسعار الذهب في مصر ترتفع 60 جنيها 

وقال هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الاستثمار الأمثل في الوقت الحالي، في شراء المعدن الأصفر، مؤكدا أن المعدن هو الملاذ الآمن والمربح على المدى البعيد.

وأضاف رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، لـ موقع ' قناة صدى البلد'، أن السعر الحالي للمعدن الأصفر مناسب للشراء، متوقعا حدو تقلبات في الأسعار خلال الفترة القادمة.

وتابع ميلاد، أن سعر الذهب في مصر، يتأثر بعمليات العرض والطلب، والكميات المعروضة من المعدن النفيس، ناصحا المواطنين الراغبين في الاستثمار بالذهب بالشراء في أسرع وقت والاتجاه للسبائك والجنيه لا المشغولات.