بعد ارتفاع أسعار الذهب.. الحل الأفضل للاستثمار بيع أم شراء جديد ؟

شهدت أسعار الذهب في مصر خلال الآونة الأخيرة، قفزات تاريخية يوما تلو الآخر ليصل سعر الجرام إلى أعلى مستوياته في التاريخ، مع الإقبال الكبير على اقتناء المعدن النفيس بهدف الاستثمار الآمن والمربح.

طرق الاستثمار في الذهب

ارتفعت مكاسب المستثمرين في أسواق الذهب خلال أخر شهر ليربح المستثمر الصغير والكبير بأكثر من 30% بعد الاستثمار في المعدن الأصفر، مع توقعات بارتفاع أسعار المعدن خلال الأيام المقبلة.

وحدد خبراء الذهب في مصر؛ بعض العناصر الأساسية لضمان الاستثمار الآمن في المعدن النفيس.

قال عمرو المغربي عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالغرف التجارية، إن الاستثمار في الذهب خلال الفترة الحالية يعد أفضل استثمار على الإطلاق.

سعر الذهب اليوم في مصر الحل الأفضل للاستثمار بيع أم شراء جديد

ونصح عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالغرف التجارية من يرغب بالاستثمار في المعدن الأصفر شراء الجنيه الذهب أو الأوقية، وليس المشغولات الذهبية، موضحا أن تكلفة المصنعية على الجنيه الذهب والأوقية تكون أقل بكثير من المشغولات الذهبية.

تحذيرات من شراء الذهب

حذر المغربي، من شراء الذهب في الوقت الحالي، موضحا أن هناك ارتباك في الأسواق معقبا، أنه من الأفضل الانتظار لحين هدوء حالة الارتباك الحالية بأسواق الذهب.

وأكد عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالغرف التجارية، ضرورة الاحتفاظ بالمعدن الأصفر، وعدم التوجه للبيع خلال الفترة الحالية، متوقعا استمرار ارتفاع أسعار الذهب في مصر خلال الفترة الجارية.

ارتفاع أسعار الذهب

من جانبه قال أمير رزق صاحب محل ذهب، إن أسعار الذهب سترتفع في مصر مع صعود سعر الدولار بالبنوك، موضحا أن ليس من الصواب بيع الذهب في الفترة الحالية.

وأرف رزق، أنه خلال بضع أيام سيستقر السوق المصري، على أسعار معينة، ومن ثم سيكون الوقت الأفضل للشراء، واقتناء الذهب، متوقعا عدم تراجع الأسعار في المستقبل.

وارتفعت أسعار الذهب بداية من منتصف شهر نوفمبر الماضي، بأكثر من 500 جنيه للجرام الواحد، ليصل إلى أعلى مستوى له في التاريخ، وذلك لعدة أسباب أولها العرض والطلب.

وتسبب ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، على سعر الذهب في مصر، باعتبار أن تعاملات الذهب في الصاغة تكون بالدولار، بالإضافة إلى أن هناك بعض التجار يتعاملون بالدولار بمستوى أعلى من قيمته الحقيقية، وبالتالي ترتفع أسعار عيار الذهب بمحلات الصاغة.

الذهب يرتفع بشكل جنوني في التعاملات المسائية.. عيار 21 يسجل سعر تاريخي

شعبة الذهب تنفي وقف التسعير بالصاغة.. وتكشف الأسعار الجديدة