اضطراب أسعار الذهب.. الخيار الأفضل شراء أم بيع؟

شهدت أسعار الذهب في مصر الأيام الأخيرة ارتفاعًا بشكل كبير على الرغم من عدم تسجيل الذهب على المستوى العالمي ارتفاعات كبيرة، وذلك في ظل ترقب الأسواق العالمية قرار الفيدرالي برفع سعر الفائدة بنسبة قد تصل إلى 50 نقطة.

وتختلف القواعد التي تتحكم في أسعار الذهب في مصر عن السعر العالمي، خاصة وأن الذهب في الأسواق العالمية يشهد استقرار على عكس السوق المصرية.

وقال أمير رزق عضو شعبة الذهب، إن الدولار يتحكم في سعر الذهب في مصر، بالإضافة لقاعدة العرض والطلب والتي ساهمت في زيادة سعر الذهب بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

سعر الذهب في مصر سعر الذهب في مصر

زيادة الطلب على المعدن الأصفر

أضاف رزق في تصريحات خاصة لموقع قناة «صدى البلد»، أن سوق المعدن الأصفر في مصر شهد خلال الأيام الماضية سحب كبير وغير مبرر لسبائك الذهب والجنيه بالتحديد.

وأشار عضو شعبة الذهب، إلى أن المشغولات الذهبية لم تشهد إقبالا كبير مثل الجنيه الذهب والسبائك، مؤكدا توافر المشغولات الذهبية بكثرة في محال الصاغة.

اسعار الذهب اليوم اسعار الذهب اليوم

انخفاض قادم في سعر الذهب

أكد رزق إن انخفاض أسعار الذهب قادم لا محالة، خاصة مع بداية العام الجديد، مشيرا إلى أن سعر السبائك الذهبية انخفضت اليوم في الأسواق العالمية بنحو 30 دولار للأوقية.

زيادة في منتصف العام القادم

أشار رزق إلى أن سعر الذهب قد يشهد زيادة في منتصف العام القادم، خاصة مع زيادة التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل كبير، والتي تحاول السيطرة عليه من خلال رفع سعر الفائدة.

وأضاف عضو شعبة الذهب، أن الفيدرالي قد يرفع الفائدة بنسبة 50 نقطة خلال الأيام القادمة، وهو ما سيؤدي لزيادة سعر الدولار عالميًا، وقد يشهد سعر الذهب ارتفاعًا في الأسواق المحلية.

الذهب عالميا الذهب عالميا

شراء أم بيع 

قال رزق إنه لا ينصح المواطنين بشراء الذهب في الوقت الحالي خاصة مع عدم استقرار الأسعار، مضيفًا إنه من الأفضل الانتظار لمدة أسبوع أو 10 أيام لاحتمال تراجع أسعار الذهب.

سعر العملات العربية اليوم الأربعاء.. الدينار الكويتي يسجل 80 جنيهًا

سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء في مصر