أسعار السكر والزيت والأرز خلال سادس يوم من مبادرة الحكومة

واصلت أسعار السكر والزيت والأرز، تراجعها خلال سادس أيام تطبيق مبادرة تخفيض الأسعار اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023، ذلك بالتعاون مع شركات القطاع الخاص الغذائية، لدعم المواطنين في ظل غلاء الأسعار وارتفاع تكاليف المعيشة.

أسعار السكر والزيت والأرز في الأسواق

 

ويحصل المواطنون على تخفيضات في أسعار السكر والزيت والأرز، بنسب تبدأ من 15% وتصل لـ 25%، تلك الخصومات المنفذة بهدف دعم الشعب، مع وصول معدلات التضخم الأساسي خلال سبتمبر الماضي إلى مستوى 39.7%.

أسعار السلع الغذائية

وسجلت أسعار السلع الغذائية، المعلن عنها من قبل الحكومة، انخفاضا بنسب تبدأ من 15% وتتخطى الـ 25%، بداية من السبت الماضية، لتنخفض أسعار 7 سلع بالإضافة إلى أسعار اللحوم البيضاء والبيض، ذلك مع تطبيق مبادرة تخفيض سعر السلع على جميع المناطق على مستوى الجمهورية.

أسعار السكر والزيت والأرز أسعار السكر والزيت والأرز

 

متوسط سعر السلع الغذائية

يعرض لكم موقع 'قناة صدى البلد' متوسط أسعار السلع الغذائية في المحلات التجارية، بعد مبادرة تخفيض أسعار السلع، وجاءت التفاصيل كالآتي :

سجل سعر السكر اليوم الخميس نحو 28 جنيهًا.

سجل سعر الزيت حجم 700 مللي بين 30 و35 جنيهًا.

سجل سعر لتر الزيت مستوى يتراوح بين 38 و45 جنيهًا.

كيلو العدس المجروش تراجع إلى سعر 40 جنيهًا في الأسواق.

سعر الأرز في الأسواق تراجع ليسجل بين 18 و20 جنيهًا.

تخفيض أسعار المكرونة والعدس بنسبة تصل لـ 20%.

تخفيض أسعار الفول بنسبة تصل إلى 34%.

تخفيض أسعار الألبان بنسبة تصل إلى 14%.

وفي وقت سابق، أعلن مجلس الوزراء عن طرح مبادرة لخفض أسعار السلع الاستراتيجية والذي وصل عددها إلى 7 سلع منها 'السكر، وزيت الطعام، والأرز والفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة'،واللحوم والدواجن والبيض.