أسعار السكر والسلع الغذائية اليوم الخميس في الأسواق

استقرت أسعار السكر السلع الغذائية، مع استمرار تطبيق مبادرة تخفيض الأسعار، ذلك بالتعاون مع شركات القطاع الخاص الغذائية، ليحصل المواطنون على تخفيضات تتخطى 25%، تلك الخصومات المنفذة لـ دعم الشعب المصري وخاصة محدودي الدخل في ظل ارتفاع المعيشة.

أسعار السكر والسلع الغذائية اليوم

وسجلت أسعار السكر السلع الغذائية، المعلن عنها من قبل الحكومة، تراجعا بنسب تبدأ من 15% وتصل لـ 30%، لتنخفض أسعار السلع استراتيجة بجميع المحلات التجارية والمنافذ، ذلك مع تطبيق مبادرة تخفيض سعر السلع على جميع المناطق على مستوى الجمهورية.

ولكن اتجه بعض التجار، لـ رفع أسعار السكر في الأسواق، من خلال تخزين كميات ضخمة، بينما تعمل وزارة التموين الآن لاستمرار تطبيق المبادرة على أسعار السكر.

متوسط سعر السلع الغذائية

يعرض لكم موقع 'قناة صدى البلد' متوسط أسعار السلع الغذائية في المحلات التجارية، بعد مبادرة تخفيض أسعار السلع، وجاءت التفاصيل كالآتي :

أسعار السكر والسلع الغذائية أسعار السكر والسلع الغذائية

سجل سعر السكر اليوم نحو 28 جنيهًا.

سجل سعر الزيت حجم 700 مللي بين 30 و35 جنيهًا.

سجل سعر لتر الزيت مستوى يتراوح بين 38 و45 جنيهًا.

كيلو العدس المجروش تراجع إلى سعر 40 جنيهًا في الأسواق.

سعر الأرز في الأسواق تراجع ليسجل بين 18 و20 جنيهًا.

تخفيض أسعار المكرونة والعدس بنسبة تصل لـ 20%.

تخفيض أسعار الفول بنسبة تصل إلى 34%.

تخفيض أسعار الألبان بنسبة تصل إلى 14%.

ضبط أسعار السكر

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، منذ قليل، توجيه وزاري رقم 27 لعام 2023، بشأن قواعد تداول السكر بالبورصة المصرية للسلع، وذلك تنفيذا لتوجيهات الحكومة بشأن التصدي لظاهرة ارتفاع الأسعار.

وتتخذ وزارة التموين والتجارة الداخلية، إجراءات حازمة للحد من ارتفاع الأسعار وطرح السلع الأساسية للمستهلك بسعر مناسب، ونظرا للأهمية الإستراتيجية للسكر كسلعة استراتيجية هامة، وتفاوت أسعاره في الأسواق، لذلك تـم طرحه من خلال البورصة المصرية للبيع للمستهلك بسعر لا يتجاوز 27 جنيها للكيلو .