أسعار السلع التموينية اليوم الثلاثاء بعد الزيادة الأخيرة

يسعي العديد من الموطنين عن معرفة أسعار السلع التموينية بعد الزيادة الأخيرة التي أصدرها وزير التموين والتجارة الداخلية على بطاقات التموين اعتبارًا من شهر مايو الجاري 2023، في المنافذ التموينية.

أسعار السلع الغذائية أسعار السلع الغذائية

التموين تحدد كميات السلع المسموح صرفها على البطاقات

أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية توجيهًا وزاريًا نص علي صرف زجاجه زيت عبوة 800 ملي لكل فرد على بطاقة التموين وبحد أقصى 4 زجاجات زيت و1 كيلو سكر لكل فرد حسب احتياجاته وبحد أقصى 6 ك سكر على البطاقة ، كما شمل التوجيه صرف 1 ك أرز للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد و 2 كيلو للبطاقة التى بها 4 أفراد فأكثر أو عبوة مكرونة زنه 800 جرام للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد و 2 عبوة زنه 800 جرام للبطاقة التى بها 4 أفراد فأكثر.

ونص التوجيه الصادر من على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية علي صرف باقي مستحق الدعم من قائمة سلع المنظومة التموينية وشمل التوجيه أيضا وجود حد أقصى لتجاوز إجمالي قيمه السلع المشتراة لرصيد الدعم ويتم دفعه نقدًا بقيمة 5 جنيهات. وأكد التوجيه علي حق المواطن فى صرف الدعم المخصص له من خلال أحد المنافذ التموينية داخل محافظته، وبإستخدام بطاقته التموينية بحد اقصى ٤ مرات خلال الشهر يتردد فيهم علي هذه المنافذ.

وفي سياق متصل أكد أحمد كمال المتحدث الرسمي ومعاون معالى الوزير أن التوجيه الوزاري نص على بدء العمل به من 10-5-2023 وأشار إلى أن المديريات التموينية سوف تتابع ذلك على الأرض للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه.

وأشار المتحدث الرسمي معاون معالى الوزير أن المستفيدين من الدعم يصل عددهم إلى 64 مليون مواطن تصرف لهم الدولة ما يزيد عن ال 30 سلعة شهريًا من خلال ما يقرب من ال 40 ألف منفذ تمويني متنوع ما بين منافذ مشروع جمعيتي وبدالي التموين إضافة إلى المجمعات الاستهلاكية.

حقيقة نقص السلع الأساسية في الأسواق والمنافذ التموينية

نفى مجلس الوزراء ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن نقص السلع الأساسية في الأسواق والمنافذ التموينية.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لنقص السلع الأساسية في الأسواق أو المنافذ التموينية.

وشددت على توافر كافة السلع الأساسية بشكل طبيعي، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يومياً بكافة الأسواق وجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي، مُشيرةً إلى توافر مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية يكفي لعدة أشهر مقبلة، موضحةً أنه يجري شن حملات تفتيش دورية على كافة الأسواق، لمنع أي ممارسات احتكارية أو تلاعب بالأسعار.

أسعار السلع التموينية أسعار السلع التموينية

يستعرض لكم موقع 'قناة صدى البلد' أسعار السلغ التموينية بعد الزيادة الأخيرة:-

السلعة

السعر

 زجاجة الزيت 800 جرام

30 جنيها
كيلو السكر

12.60 جنيه

كيلو الدقيق 18 جنيها

كيس المكرونة 800 جرام

13 جنيها

كيلو الأرز المعبأ

12.60 جنيه

مكرونة 400 جرام

6.5 جنيه

 عدس مجروش

21 جنيها

مكرونة 400 جرام

6.5 جنيه

فول معبأ 500 جرام 9 جنيهات

شاي ناعم 40 جراما

5 جنيهات

مسلي صناعي 800 جرام

36 جنيها
 صلصة وزن 300 جرام

8 جنيهات

صابون غسيل 125 جراما 3 جنيهات
مسحوق أتوماتيك 800 جرام 25 جنيها
صابون تواليت  125 جراما

7.5 جنيه

 كيس الملح

1.25 جنيه

أسعار السلع التموينية اليوم الاثنين

سجل سعر جبنة تتراباك 250 جم  7.50 جنيهات

سجل سعر جبنة تتراباك 500 جم  14 جنيهًا

سجل سعر تونة مفتتة وزن 140 جرامًا 18 جنيهًا

سجل سعر مربى أنواع 350 جرامًا 16 جنيهًا

سجل سعر مسحوق أتوماتيك 800 كجم  25 جنيهًا

أسعار السلع التموينية اليوم الاثنين بعد الزيادة الأخيرة

سعر الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء في 9 شركات