أسعار السلع الغذائية اليوم الخميس في الأسواق.. انخفاض الزيت والفول

تباينت أسعار السلع الغذائية، خلال تعاملات اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023، حيث انخفض سعر الفول وزيت عباد الشمس، بينما صعدت أسعار الأرز والدقيق المعبأ.

أسعار السلع الغذائية اليوم الخميس في الأسواق

 

وكشفت بوابة الأسعار المحلية والعالمية، عن ارتفاع سعر الأرز المعبأ بنحو 50 قرشا، ليسجل الكيلو مستوى 30.5 جنيه في المحلات التجارية بالأسواق المصرية.

وتابعت بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء، أن أسعار الدقيق المعبأ ارتفعت بنحو 94 قرشا إلى 23.3 جنيه للكيلو الواحد، بينما انخفضت أسعار الفول المعبأ بنحو 70 قرشا إلى 39.55 جنيه للكيلو الواحد في الأسواق المصرية.

وذكرت بوابة الأسعار المحلية والعالمية، أن أسعار زيت عباد الشمس، سجلت انخفاضا في المحلات التجارية، بنحو 2.21 جنيه، ليسجل الكيلو الواحد مستوى 63 جنيها.

انخفاض أسعار 9 سلع

في سياق متصل، قال الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية الدكتور علاء عز، إن أسعار السلع الغذائية قفزت خلال الفترة الماضية مسبب ومبرر ولكنه غير مقبول، مشيرا إلى أن المحلات ستشهد تراجعا بأسعار 9 سلع، بداية من الأسبوع المقبل بشكل يشعر به المواطن وتشمل سكر ، أرز ، مكرونة، فول، زيت، جبنة بيضاء وهي السلع التي تمس الاحتياجات اليومية للأسر المصرية.

وتابع الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم تنظيم مبادرات مثل أهلا مدارس لتوفير السلع بأسعار مخفضة ولكنها لم تعد كافية.