أسعار السلع الغذائية في الأسواق خلال رابع أيام مبادرة الحكومة

واصلت أسعار السلع الغذائية، تراجعها خلال رابع أيام تطبيق مبادرة تخفيض الأسعار اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، ذلك بالتعاون مع شركات القطاع الخاص الغذائية، ليحصل المواطنون على تخفيضات تتخطى 25%، تلك الخصومات المنفذة لـ دعم الشعب المصري وخاصة محدودي الدخل في ظل ارتفاع المعيشة.

أسعار السلع الغذائية السبع في المحلات

وسجلت أسعار السلع الغذائية، المعلن عنها من قبل الحكومة، تراجعا بنسب تبدأ من 15% وتتخطى الـ 25%، لتنخفض أسعار 7 سلع استراتيجة بجميع المحلات التجارية والمنافذ، ذلك مع تطبيق مبادرة تخفيض سعر السلع على جميع المناطق على مستوى الجمهورية.

ولحل أزمة ارتفاع الأسعار، اجتمعت الحكومة المصرية، على مدار الأسابيع الماضية، لإيجاد حل قاطع لتلك الأزمة التي أثرت على الشعب المصري، وهي أزمة ارتفاع أسعار الغذاء، ونجحت الدولة في تخفيض أسعار 7 سلع استراتيجية تستخدم يوميا في المنزل المصري.

أسعار السلع الغذائية السبع

سعار السلع الغذائية

متوسط سعر السلع الغذائية

يعرض لكم موقع 'قناة صدى البلد' متوسط أسعار السلع الغذائية في المحلات التجارية، بعد مبادرة تخفيض أسعار السلع، وجاءت التفاصيل كالآتي :

سجل سعر السكر اليوم الثلاثاء نحو 28 جنيهًا.

سجل سعر الزيت حجم 700 مللي بين 30 و35 جنيهًا.

سجل سعر لتر الزيت مستوى يتراوح بين 38 و45 جنيهًا.

كيلو العدس المجروش تراجع إلى سعر 40 جنيهًا في الأسواق.

سعر الأرز في الأسواق تراجع ليسجل بين 18 و20 جنيهًا.

تخفيض أسعار المكرونة والعدس بنسبة تصل لـ 20%.

تخفيض أسعار الفول بنسبة تصل إلى 34%.

تخفيض أسعار الألبان بنسبة تصل إلى 14%.

وفي وقت سابق، أعلن مجلس الوزراء عن طرح مبادرة لخفض أسعار السلع الاستراتيجية والذي وصل عددها إلى 7 سلع منها 'السكر، وزيت الطعام، والأرز والفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة'،واللحوم والدواجن والبيض.