أسعار السلع الغذائية في منافذ الزراعة.. تخفيضات 50% وكيلو اللحمة بـ 300 جنيه

كشف سعيد صالح مستشار وزير الزراعة والمشرف العام على والمنافذ والمعار، يوم الثلاثاء أن مبادرة خير مزارعنا لأهالينا تشبع رغبات المواطنين، من خلال توفير السلع الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة، موضحا أن الوزارة تتوسع فى إنشاء المنافذ الثابتة والمتحركة والمعارض الكبرى استعدادا لشهر رمضان المبارك.

ويأتي ذلك تنفيذا لتكليفات الرئيس بزيادة نسبة التغطية لخدمة أكبر عدد من المواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم بتوفير كميات كبيرة من السلع والمنتجات الغذائية بجودة عالية وبأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

أسعار السلع الغذائية في منافذ الزراعة

ويتساءل الكثير من المواطنين، عن تفاصيل أسعار السلع الغذائية في منافذ وزارة الزراعة، بعد طرح الحكومة لـ منتجات غذائية بتخفيضات عالية، تخفيفا على المواطن المصري، في ظل الزيادات الكبيرة التي لاحقت أسعار السلع الغذائية.

أسعار السلع الغذائية في منافذ الزراعة

أسعار السلع الغذائية في منافذ الزراعةوقال مستشار وزير الزراعة والمشرف العام على والمنافذ، اليوم الثلاثاء، إن أسعار السلع الغذائية في مبادرة خير مزارعنا لأهالينا، بها تخفيضات عالية، حيث أن سعر كيلو اللحوم البلدي يبلغ نحو 300 جنيه وكيلو الأرز بسعر 30 جنيها.

  • بلغ سعر زجاجة الزيت نحو 65 جنيها.
  • بلغ سعر البطاطس الـ5 كيلو 30 جنيها.
  • البرتقال الـ2 كيلو 15 جنيها.
  • المكرونة 10 جنيهات وزن 400 جرام.
  • السمك البلطى درجة أولى 70 جنيها.
  • الدواجن الفريش 110 جنيهات لوزن كيلو.

وذكر أن جميع المنتجات والسلع من مزارع وزارة الزراعة وبالتعاون أيضا مع القطاع الخاص، موضحا أن نسب التخفيضات فى بعض السلع تبدأ من 20% وتصل فى سلع أخرى إلى 50%، مضيفا أن المبادرة سوف تفتتح قريبا أكبر معرض لبيع السلع والمنتجات الغذائية يصل عددها إلى 200 منتج وسلعة ويقام فى أرض المعارض بالزراعات المحمية أمام نادى الصيد بحى الدقى بمشاركة أكثر من 70 عارضا.

واختتم صالح أن وزارة الزراعة مستمرة فى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين من خلال ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بالمنافذ الثابتة والمتحركة والمعارض، وذلك تنفيذا للتوجيهات المستمرة لوزير الزراعة.