أسعار السلع في الأسواق.. الأرز يبدأ من 18 جنيه.. والدواجن تسجل 65 للكيلو

كشف رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أسباب تراجع أسعار الأزر في الأسواق خلال الفترة الحالية، معقبًا «التراجع يعود بسبب موسم الحصاد خلال الشهر الماضي».

سعر طن الأرز

وقال رجب شحاتة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن سعر طن أرز الشعير حاليا انخفض إلى 11 ألف جنيه، ليتراجع أكثر من 1000 جنيه خلال أسبوع.

الأرز الأرز

سعر كيلو الأرز العريض

وتابع: سعر كيلو الأرز العريض بـ22 جنيه كحد أقصى، سعر كيلو الأرز الرفيع بـ19 جنيه، مشيرًا إلى أن أسعار تراجع الأسعار ستسمع في منافذ البيع خلال الأسبوع المقبل، موضحًا أن منتصف سبتمبر الجاري سيتم جمع محصول الأرز من المزارعين.

الشعبة العامة للمواد الغذائية

كما أعلنت الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية مؤقت ولا داعي لشراء إلا متطلبات الاستهلاك اليومي، حيث سجل سعر «الأرز» ليتراوح الكيلو من 18- 22 جنيه للكيلو.

سجل سعر «المكرونة»، العبوة 400 جرام بسعر 10 جنيهات.

تراوح سعر «الدقيق» يتراوح من 18- 22 جنيه للكيلو.

تراوح سعر السكر من 29 - 30 جنيها للكيلو.

تراوح سعر علبة التونة المفتتة من 20- 25 جنيها، أما القطع من 35- 50 جنيه للعلبة.

تراوح سعر الأندومي بين جنيه وجنيهان بداية من سبتمبر.

تراوح سعر زيت الطعام العبوة اللتر من 50 - 60 جنيها ، والعبوة لتر الا ربع تتراوح من 40 -45 جنيها.

وفي سباق آخر، كشف حمادة إبراهيم، الأمين العام لشعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، أن انخفاض أسعار الفراخ في الوقت الحالي، نتيجة تراجع أسعار خامات الأعلاف لمعادلاتها الطبيعية

وتابع، أن سعر طن الذرة انخفض من 20 ألف إلى 12.5 ألف جنيه، بينما انخفض الصويا من 43 ألف جنيه إلى 26 ألف جنيه

وأكد أن أسعار الفراخ ستظل ثابتة على معدلاتها الحالية عند 65 جنيها للكيلو في السوق و4.5 جنيه للبيضة، موضحا أن هذه الأسعار مناسبة لارتفاع تكلفة إنتاج الفراخ محليا وعالميا.