الغرف التجارية: استقرار أسعار السلع في كافة الأسواق قريبا

قال علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إنه بدأ طرح السلع التي تم الافراج عنها خلال الشهر الماضى والتي تجاوزت 6,8 مليار دولار، حيث عادت المصانع للعمل بكامل طاقتها لتعود المنافسة بين المنتجين والمستوردين والئى سيؤدى لاستقرار الأسعار خلال الأيام القادمة.

وأضاف عز أن افتتاحات معارض أهلا رمضان التي تم التبكير بها بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، ستؤدي لاستقرار الأسعار، مشيرا إلى تنفيذها من خلال الغرف التجارية بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة ووزارة التنمية المحلية والمحافظات.

وأكد أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن معارض أهلا رمضان من المقرر أن تبدأ جميعها خلال شهر يناير لتصل الى أكثر من 200 منفذ في مختلف المحافظات بالإضافة الى مئات المنافذ المتنقلة التي ستجوب القرى والنجوع، وتتكامل مع منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة الزراعة ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية بهدف توفير سلع مخفضة لكافة أبناء مصر.

وأوضح عز أنه بناء على الاجتماع أمس مع وزير التموين والتجارة الداخلية، تم وضع اليات سلاسل الامداد لتلك المنافذ سواء مباشرة من خلال المنتجين الذين يقدمون خصومات من 20% الى 30%، او من خلال شركات الجملة التابعة للوزارة التي تصل الى كافة محافظات مصر، حيث يجرى حصر احتياجات كل منفذ ليتم توفير السلع واحلالها بكل محافظة.

تجاوز مبيعات شهادات البنك الأهلي وبنك مصر الجديدة لـ65 مليار جنيه

انهيار الدولار في السوق السوداء بعد تجاوز مبيعات الشهادات الجديدة لـ65 مليار جنيه