أسعار العيش السياحي الجديدة.. تبدأ من نصف جنيه

أعلنت شعبة المخابز بالغرف التجارية، أسعار العيش السياحي الجديدة اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024، بعد توجيهات الحكومة بتخفيض أسعار السلع، مع نزول سعر رغيف العيش بالتزامن مع هبوط أسعار الدقيق في الأسواق.

أسعار العيش السياحي الجديدة

ويتساءل الكثير من المواطنين، عن تفاصيل أسعار العيش السياحي الجديدة بعد التخفيض الأخير، للتمكن من معرفة الأسعار المطبقة، لمنع التلاعب أو استغلال المواطنين من قبل بعض التجار أصحاب النفوس الضعيفة.

يعرض لكم موقع ' قناة صدى البلد '، تفاصيل أسعار العيش السياحي الجديدة اليوم الأربعاء، بعد بدء تطبيق أسعار جديدة مخفضة لدعم المواطن المصري وجاءت التفاصيل كالآتي:

أسعار العيش أسعار العيش

شعبة المخابز

كشف عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز، أن الفترة الماضية، شهدت أسعارا عشوائية وغيرة مبررة في أسعار العيش السياحي أو الحر، مضيفا أن هناك انخفاضا في سعر الدقيق 5000 جنيه للطن على الأقل.

كما ذكر رئيس شعبة المخابز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن وزير التموين سيعلن الأسعار الجديدة لرغيف الخبز الحر قريبا، موضحا أن رغيف الخبز السياحي وزن 25 جراما سيكون سعره نصف جنيه وسيتم تطبيقه من اليوم.

رغيف الخبز السياحي

وتابع عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز، إلى أن رغيف الخبز السياحي بوزن 80 جراما تبلغ قيمته 150 قرشا ( 1.5 جنيه)، موضحا أن رغيف الخبز السياحي بوزن 40 جرما سيكون سعره 75 قرشا وسيتم تطبيقه من اليوم، مشيرا إلى إلى أنه سيتم تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والأفرنجي بدءا من اليوم، مؤكدا أن الحكومة لديها خطة للتوسع في زراعة الأقماح.

وشدد عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز، على أن رغيف الخبز المدعم لا مساس بسعره، مضيفا أن رغيف الخبز المدعم يكلف الدولية دعم 80 مليار جنيه سنويا.