أسعار الفراخ البرازيلي المجمدة وأماكن طرحها

طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، كميات كبيرة من الفراخ البرازيلي المستوردة المجمدة، في المنافذ والمجمعات الإستهلاكية التابعة لها، وذلك بأسعار مخفضة.

ويسعى العديد للمواطنين لمعرفة كافة التفاصيل عن الفراخ البرازيلي المجمدة، خاصة بعدما شهدت إقبال كبير من قبل المستهلكين.

ونستعرض خلال هذا التقرير كل ما يتعلق بـ الفراخ البرازيلي، ومميزاتها وأسعارها:

مميزات الفراخ البرازيلي المجمدة

تتسم الفراخ البرازيلي المجمدة بمجموعة من السمات، أبرزها أن البرازيل دولة خالية من أمراض الدواجن، وهو ما تأكدت منه وزارة التموين، قبل عملية الإستيراد، بالإضافة للتأكد لمدى سلامتها وصلاحيتها.

كما تعد أبرز ميزتها هى انخفاض أسعارها مقارنة بجودتها، حيث يبلغ سعر الكيلو 65 جنيهًا، وهو نفس سعر الدواجن المجمدة المحلية في المنافذ الإستهلاكية.

أسعار الفراخ البرازيلي المجمدة

وعن أسعار الفراخ البرازيلي المجمدة فجاءت كالآتي:

أسعار الفراخ البرازيلي مقارنة بالحية

تنخفض أسعار الفراخ البرازيلي مقارنة بالدواجن الحية، حيث تباع الفراخ البرازيلي بأقل من الدواجن الحية بالأسواق بنحو 25 جنيها للكيلو الواحد، حيث يبدأ سعر كيلو الفراخ الحية من 80 جنيها في المزرعة، لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 86 وحتى 88 جنيهًا للكيلو.

أماكن بيع الفراخ البرازيلي المجمدة

ينتشر بيع الفراخ البرازيلي في الكثير من الأماكن، منها فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وكذا المولات وسلاسل الهايبر ماركت الشهيرة.

أقل 25% في السعر

قال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن في غرفة الجيزة التجارية، إن أسعار الدواجن المجمدة في منافذ أهلا رمضان بسعر 90 جنيها للكيلو الصافي وذلك بهدف التخفيف عن المواطنين.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن في تصريحات خاصة لموقع قناة «صدى البلد» أن نسبة التخفيضات على أسعار الدواجن المجمدة تصل إلى 35%، مقارنة بأسعار الدواجن في الأسواق المحلية.

سعر الفراخ البيضاء اليوم الأربعاء في المزرعة والأسواق

سعر البانيه والفراخ البلدي اليوم الأربعاء 22-2-2023 في الأسواق