شعبة الدواجن تعلن ارتفاع أسعار الفراخ بعد وصول طن العلف إلى 23 ألف جنيه

قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، إن أسعار الفراخ البيضاء، ارتفعت في الأسواق المصرية والمزرعة، مع وصول سعر طن العلف إلى 23 ألف جنيه.

ارتفاع أسعار الفراخ اليوم

أضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية في تصريحات خاصة لـ موقع قناة صدى البلد، أن سعر الدواجن اليوم سجلت ارتفاعا في المزرعة، لتسجل أسعار الفراخ البيضاء نحو 49 جنيها، موضحا أن سعر الكيلو للمستهلك يصل إلى 55 جنيها.

سعر كيلو البانيه

ذكر السيد، أن سعر كيلو البانيه وصل إلى 120 جنيها في الأسواق المحلية، موضحا أن سعر كرتونة البيض الأبيض سجلت 95 جنيها.

وأردف رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، أن سعر الكتكوت ارتفع في المزرعة، مع اقتراب دخول شهر رمضان، مع اتجاه بعض المنتجين لتزويد الإنتاج.

تراوح سعر كيلو الدواجن الساسو في المزرعة بين 59 جنيها وحتى 60 جنيها، لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 65 جنيها وحتى 67 جنيها، كما بلغ سعر الكتكوت الأبيض 9.25 جنيه وحتى 9.5 جنيه، كما بلغ سعر الكتكوت الساسو بين 7.25 جنيه وحتى 7.50 جنيه.

سعر الدواجن ارتفاع أسعار الفراخ اليوم

أحمد موسى يستنكر ارتفاع أسعار الدواجن

كان قد انتقد الإعلامي أحمد موسى، ارتفاع أسعار الدواجن بالأسواق؛ رغم الإفراجات عن الأعلاف الأخيرة التي قامت بها الدولة؛ لدعم هذا القطاع، واستقرار الأسعار.

وقال موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»، إن الدولة تتخذ كل الإجراءات من أجل تخفيض الأسعار؛ إلا أن بعض مكونات الأعلاف ارتفعت أسعارها؛ رغم الإفراجات.

وتابع أحمد موسى، أن سعر طن الفول الصويا وصل إلى 29 ألف جنيه، اليوم الاثنين؛ بعدما كان سعره 25 ألف فقط، كما وصل سعر طن الذرة إلى 13.5 ألف جنيه؛ رغم أن التجار حصلوا على مكونات الأعلاف بأسعار البنك المركزي، مؤكدًا أن سعر طن الصويا عالميًا حوالي 710 دولار (حوالي 17 ألف جنيه).

نائب يواجه وزير التموين بمشكلات الذهب والأرز.. ويطالب بحل أزمة نقص أفران الخبز بأكتوبر

جهود مكثفة للقبض على 3 متهمين تعدوا على طالب لسرقة هاتفه بشبرا الخيمة