أسعار القمح عالميًا.. البوشل يخسر 3 دولارات

سجلت أسعار القمح تراجعًا، خلال التداولات الأخيرة قبل التسوية، مع تحرك طفيف لمؤشر الدولار بنسبة 0.7% أمام سلة من العملات الرئيسية.

ويستعرض موقع قناة 'صدى البلد' أسعار القمح العالمي قبل التسوية وذلك على النحو التالي:-

أسعار القمح عالميًا

انخفضت أسعار القمح عالميًا بنسبة 0.70% ما يعادل 3 دولارات ليسجل البوشل مستوى 528.50 دولار، بينما صعدت أسعار الذرة بنسبة 0.69% ما يعادل 3 دولارات، ليسجل البوشل مستوى 436.74 دولار.

القمح القمح

أسعار القهوة عالميًا

انخفضت أسعار القهوة بنسبة 0.49% ما يعادل 90 سنتًا، ليسجل الرطل مستوى 182.95 دولار، بينما صعدت أسعار الكاكاو الخام بشكل كبير حيث صعد الطن 8%، ما يعادل 613 دولارا.

أخبار النفط العالمية

قالت الوكالة في أحدث تقرير لها إن الطلب العالمي على النفط سيزيد بمقدار 1.3 مليون برميل يوميا في عام 2024، بزيادة قدرها 110 آلاف برميل يوميا عن الشهر الماضي، حيث من المتوقع حدوث نقص في بعض الإمدادات هذا العام بعد أن مددت دول أوبك+ تخفيضات الإنتاج.

وجاءت مكاسب هذا الأسبوع على الرغم من ارتفاع الدولار الأمريكي بأسرع وتيرة له في ثمانية أسابيع، حيث يؤدي ارتفاع الدولار إلى ارتفاع أسعار النفط بالنسبة لمستخدمي العملات الأخرى.

وارتفعت الأسعار بعد هجوم أوكراني على مصفاة روسية أدى إلى حريق أكبر مصفاة لشركة روسنفت، مما جعله أحد أسوأ الهجمات على قطاع الطاقة الروسي في الأشهر الأخيرة.