أسعار القهوة عالميًا.. الرطل يهبط 90 سنتًا

سجلت أسعار القهوة تراجعًا، خلال التداولات الأخيرة قبل التسوية، بالتزامن مع تحرك طفيف لمؤشر الدولار أمام سلة العملات الرئيسية بنسبة بلغت نحو 0.7%.

ويستعرض موقع قناة 'صدى البلد' أسعار القهوة عالميًا وذلك على النحو التالي:-

أسعار القهوة عالميًا

تراجعت أسعار القهوة على المستوى العالمي بنسبة 0.49% ما يعادل 90 سنتًا، ليستقر الرطل عند مستوى 182.95 دولار، بينما ارتفعت أسعار الكاكاو الخا بنحو 8%، ما يعادل 613 دولارا.

أسعار القمح عالميًا

هبطت أسعار القمح عالميًا بنسبة 0.70% ما يعادل 3 دولارات ليستقر البوشل عند 528.50 دولار، بينما ارتفعت أسعار الذرة بنسبة 0.69% ما يعادل 3 دولارات، ليستقر البوشل عند مستوى 436.74 دولار.

أخبار النفط العالمية

وبالنسبة لأخبار النفط العالمية، فقالت وكالة الطاقة العالمية، في أحدث تقرير لها إن الطلب العالمي على النفط سيزيد بمقدار 1.3 مليون برميل يوميا في عام 2024، بزيادة قدرها 110 آلاف برميل يوميا عن الشهر الماضي، حيث من المتوقع حدوث نقص في بعض الإمدادات هذا العام بعد أن مددت دول أوبك+ تخفيضات الإنتاج.

أسعار النفط العالمي أسعار النفط العالمي

وجاءت مكاسب هذا الأسبوع على الرغم من ارتفاع الدولار الأمريكي بأسرع وتيرة له في ثمانية أسابيع، حيث يؤدي ارتفاع الدولار إلى ارتفاع أسعار النفط بالنسبة لمستخدمي العملات الأخرى.

وارتفعت الأسعار بعد هجوم أوكراني على مصفاة روسية أدى إلى حريق أكبر مصفاة لشركة روسنفت، مما جعله أحد أسوأ الهجمات على قطاع الطاقة الروسي في الأشهر الأخيرة.