أسعار اللحوم البرازيلي والهندي في الأسواق بعد ارتفاع الكيلو 35 جنيها

سجلت أسعار اللحوم المستوردة، ارتفاعا على مدار شهر يناير 2024، في ظل الطلب على شراء اللحوم البرازيلي والهندي نظرا لانخفاض أسعارها مقارنة باللحوم البلدي.

أسعار اللحوم البرازيلي والهندي في الأسواق

كشف سيد النواوي، نائب رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار اللحوم البرازيلي والهندي المستوردة، زادت في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، بما يقرب لـ 35 جنيها مع بداية العام الميلادي الجديد 2024.

أسعار اللحوم المستوردة

وقال النواوي، في تصرح خاص لـ موقع ' قناة صدى البلد'، إن أسعار اللحوم الهندي والبرازيلي، سجلت صعودا بنسبة تصل لـ 15% ما يعادل 35 جنيها للكيلو، بسبب زيادة الطلب وقلة المعروض من اللحوم الحمراء بالإضافة إلى تكاليف الاستيراد المرتفعة.

 

أسعار اللحوم   أسعار اللحوم

 

كما أشار نائب رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن السبب الرئيسي وراء تراجع المعروض، هو صعوبة تدبير الدولار، للتمكن من تنفيذ عمليات الاستيراد في ظل نقص العملة الأجنبية، موضحا أن أسعار اللحوم الهندي تتراوح بين 220 جنيها وحتى 230 جنيها.

وذكر أن أسعار اللحوم البرازيلي، ارتفعت بأكثر من 35 جنيها، لتسجل بين 280 جنيها وتصل إلى 290 جنيها للكيلو الواحد تجاريا، موضحا أن الأمر الحاسم في تحرك أو ثبات أسعار اللحوم في مصر، هو حجم المعروض بالسوق المحلية والطلب، بالإضافة إلى أسعار المنتج المستورد في الأسواق الخارجية ومصاريف النقل.