أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى المبارك.. هل انخفضت في الأسواق ؟

استقرت أسعار اللحوم في الأسواق اليوم الأحد 26 مايو 2024، قبل أيام من عيد الأضحى المبارك، مع زيادة الطلب على اللحوم الحمراء في الأسواق المحلية.

وخلال السطور التالية يستعرض موقع قناة 'صدى البلد' أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق وذلك على النحو التالي:-

أسعار اللحوم في الأسواق

سجلت متوسط أسعار اللحوم البتلو اليوم الأحد مستوى 400 جنيه للكيلو وتصل إلى 450 جنيهًا في بعض المناطق، وناهزت متوسط أسعار اللحوم الكندوز الأحمر نحو 440 جنيها للكيلو الواحد، وبلغت متوسط أسعار اللحوم الضاني نحو 450 جنيها للكيلو.

أسعار اللحوم في مصر

جاءت أسعار اللحوم في مصر على النحو التالي:-

  • وصل متوسط سعر السجق البلدي إلى 350 جنيها للكيلو.
  • وصل متوسط سعر اللحم الجملي إلى 360 جنيها للكيلو.
  • وصل متوسط سعر الكبدة البلدي إلى 475 جنيها للكيلو.
  • وصل متوسط سعر الكبدة الجملي إلى 400 جنيه للكيلو.
أسعار اللحوم   أسعار اللحوم

أسعار اللحوم المستوردة

سجل متوسط أسعار كيلو البتلو الأسترالي مستوى 280 جنيها، واستقر متوسط أسعار كيلو الكبدة المستوردة عند مستوى 140 جنيها، وناهز متوسط سعر كيلو المفروم البرازيلي بين 220 -240 جنيها.

من جانبها، قالت بسمة أبو العزم الكاتبة الصحفية بمجلة المصور، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية تعمل على توفير اللحوم المجمدة، بكافة المجمعات الاستهلاكية، مشيرة إلى أنه تم التعاقد على 10 آلاف رأس لتوفيرها للسوق المحلية، ويتم ذبحها في مصر، موضحة أن معدل الضخ حوالي 40 طن لحوم يوميا، ويصل إلى 120 طن يوميا في فترة الأعياد.

وأضافت أبو العزم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود والإعلامي أحمد دياب ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة 'صدى البلد'، أن الأسواق الحرة تشهد زيادة في معروض اللحوم الحمراء، بالإضافة إلى الكميات التي تضخها الحكومة، مؤكدة أن أسعار اللحوم لن تشهد زيادة خلال فترة عيد الأضحى.