أسعار اللحوم والفراخ والزيت بعد الانخفاض الأخير.. كيلو السكر يتراجع 4.5 جنيه

سجلت أسعار اللحوم والفراخ والزيت والسكر، انخفاضا جديدا في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، بدعم زيادة المعروض مع الإفراجات الجمركية والدور القوي الذي تقوم به الحكومة لضبط الأسواق ومنع احتكار السلع وتلاعب التجار.

أسعار اللحوم والفراخ والزيت

وسجلت أسعار السلع الغذائية والاستراتيجية، انخفاضا تدريجيا بالمحلات التجارية في الأسواق المصرية، مع إعلان الحكومة أن أسعار باقي السلع ستتراجع بنسب تصل إلى 30% خلال الفترة القريبة المقبلة.

تراجعت أسعار الفول والعدس والسكر والزيت واللحوم في المحلات التجارية، مع زيادة المعروض المحلي من الحبوب الاستراتيجية والبقوليات، مع ترقب انخفاض باقي أسعار اللحمة والفراخ والزيت والسكر، بعد إعلان الحكومة عن انخفاض أغلب أسعار السلع بداية من بعد العيد.

أسعار اللحوم أسعار اللحوم

وتراجعت أسعار زيت العباد 1 لتر، بنحو 3 جنيهات ما يعادل نسبة 2.9 %، لتسجل العبوة اليوم الثلاثاء مستوى 95 جنيها بدلا من 98 جنيها، كما انخفضت أسعار السكر، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بنحو 4.5 جنيه، لينخفض سعر الكيلو من 44 جنيها إلى 39.5 جنيه في الأسواق المصرية.

 

أسعار اللحمة والفراخ والزيت والسكر

حسب تصريحات سيف الدين عابد، ممثل عن شركة مفضل للصناعات الغذائية؛ فإن أسعار بعض السلع الغذائية، شهدت انخفاضات كبيرة خلال الفترة الماضية، بنسب من 25 إلى 30 للمنتجات الخاصة بشركته؛ حيث تراجع العدس، من مستوى 65 جنيهًا إلى حوالي 48 جنيهًا بمعدل تراجع يبلغ نحو 17 جنيها للكيلو الواحد، و11 جنيها تراجعا في سعر الفول، ليسجل الكيلو 38 جنيهًا إلى 27 جنيهًا، وكذلك انخفضت أسعار الأرز، وذلك في سوق الجملة، رغم خفضها للأسعار كمورد في إطار مبادرات الحكومة وإجراءاتها، لم تملك القدرة على التحكم في السعر النهائي الذي يصل للمستهلك، في إشارة إلى المنافذ الصغيرة التي يتعامل معها المُستهلكون.

  1. انخفاض أسعار اللحوم المستوردة ليبدأ سعر الكيلو من 250 جنيها
  2. بلغت أسعار اللحوم البلدي متوسط سعر 400 جنيها
  3. بلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء 95 جنيها اليوم