أسعار النفط العالمية تحقق خسائر أسبوعية بنسبة 7.8%

سجلت أسعار النفط خسائر أسبوعية في الأسواق العالمية، حيث تراجع خام برنت العالمي بنسبة 7.8%، كما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 7.9%.

أسعار النفط العالمي

تراجعت أسعار النفط العالمي، خلال التعاملات الأخيرة في الأسبوع المنتهي، وذلك بعد أيام من قرار الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة بنسبة 25 نقطة أساس للحد من التضخم، وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 3.28% أي ما يعادل 2.49 دولار، ليسجل البرميل نحو 73.39 دولار، كما انخفض سعر خام برنت الأمريكي بنسبة 2.71% أي ما يعادل 2.23 دولار، ليسجل البرميل نحو 79.93 دولار.

النفط الروسي

تضخم مخزونات النفط في الولايات المتحدة

ألقت المخاوف من تضخم المخزون في الولايات المتحدة وضعف الطلب في الصين بظلالها على أجواء التداول لدرجتي النفط خلال الجلسات، وفق مراقبين وخبراء.

وقال كبير الاقتصاديين لدى شركة 'إف إتش إن فايننشال'، كريس لو، في مذكرة بحثية إن 'الأسواق والاحتياطي الفيدرالي لم يتوقعوا مثل هذه البيانات القوية للوظائف، فمن جانب الاحتياطي الفيدرالي، فإن سوق العمل شديد الضيق هو السبب الأكثر إلحاحًا للإبقاء على رفع أسعار الفائدة'.

وفي أول أيام فبراير، رفع الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس، لتصل إلى نطاق يتراوح بين 4.5 و4.75 %، وذلك في أول اجتماعاته خلال 2023، بما يتفق مع توقعات السوق .

سعر صرف الدولار اليوم الأحد خلال منتصف التعاملات

سعر الذهب اليوم الأحد في محال الصاغة بمصر