أسعار النفط العالمي تتراجع.. خام برنت يهبط لـ 82 دولارا

تراجعت أسعار النفط على المستوى العالمي، اليوم الأربعاء 8 مارس 2023، خلال التداولات في البورصات العالمية، مع ارتفاع مؤشر الدولار عالميًا بنسبة 0.09%، أمام سلة من العملات الرئيسية.

سعر النفط العالمي

انخفض سعر النفط العالمي، حيث هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1.22%، أي ما يعادل 0.95 دولار، ليسجل البرميل نحو 76.73 دولار، كما تراجع سعر خام برنت الأمريكي بنسبة 0.72%، أي ما يعادل 0.60 دولار، ليسجل البرميل نحو 82.69 دولار.

النفط النفط

مخزونات النفط الأمريكية

كشفت بيانات معلومات إدارة الطاقة الأمريكية، عن تراجع بيانات مخزون النفط الأمريكي الخام والتي جاءت مخالفة للتوقعات، لتسجل هبوط هائل بأكثر من 1.6 مليون برميل، بينما كانت التوقعات تحوم حول زيادة في حدود 395 ألف برميل.

وكشفت البيانات عن انخفاض مخزونات النفط بواقع 1.694 مليون برميل، مقابل توقعات بارتفاعها 395 ألف برميل، بينما سجلت في الأسبوع قبل الماضي زيادة بواقع 1.165 مليون برميل.

ولفتت التصريحات الأخيرة لرئيس مجلس الفيدرالي الأمريكي، إلى أن الفيدرالي الأمريكي سيواصل رفع تكلفة الإقراض وإبقائها مرتفعة لفترة من الوقت ما دام الوضع يستدعي ذلك، مضيفًا أن أسعار الفائدة في الولايات المتحدة من المرجح أن تصل إلى مستويات أعلى من توقعات الأسواق.

أسعار النفط تخسر 3% مع صعود مؤشر الدولار عالميا

أسعار النفط العالمي تحقق مكاسب أسبوعية بنسبة 3.6%