أسعار النفط العالمي بعد تحقيق خسائر في الأسبوع الأول من عام 2023

سجلت أسعار النفط عالميا تراجعًا مع تتوقف التداولات في البورصات العالمية مساء قبل أمس الجمعة، وذلك مع انخفاض استهلاك ألمانيا السنوي من الغاز بنسبة 14% خاصة مع اتعدال الطقس والدعوات إلى حد الاستخدام.

سعر النفط عالميا

سجل سعر الخام برنت الأمريكي تراجعًا عند الإغلاق بنسبة 0.15% أي ما يعادل 0.12 دولار ليسجل البرميل نحو 78.57 دولار، وارتفع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.14% أي ما يعادل نحو 0.10 دولار ليسجل البرميل نحو 73.77 دولار.

النفط الروسي النفط الروسي

خسارة أسبوعية للنفط

سجل النفط خسارة في الأسبوع الأول من العام الجديد (2023) وسط مخاوف من حدوث ركود عالمي، خاصة مع تراجع الدولار الأمريكي وسط سلة من العملات الرئيسية بنسبة تخطت الـ 1%.

وسجلت عقود الطاقة الآجلة هبوط  خاصة للنفط الخام ومنتجات التكرير والغاز الطبيعي في العام الجديد في الوقت الذي أعاد فيه المتعاملون النظر في بواعث القلق على المدى القصير من جهة برودة الطقس ونقص الإمدادات وبيع العقود بأسعار زهيدة.

وشهدت أسعار النفط العام الماضي ارتفاعًا بسبب مخاوف من تجمد أوروبا بسبب نقص الوقود الروسي، في الوقت الذي أدى فيه خفض أوبك لأهداف الإنتاج، وانخفاض مخزونات منتجات المشتقات الأمريكية إلى رفع احتمالات فرض قيود على صادرات الوقود.

ارتفاع جديد لـ سعر البيض اليوم الأحد في الأسواق

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الأحد 8 يناير 2023