أسعار النفط تتجه لتسجيل خسائر للأسبوع الثالث تواليًا

سجلت أسعار النفط ارتفاعًا طفيفًا يوم الجمعة، لكنها لا تزال في طريقها لتكبد خسائر للأسبوع الثالث على التوالي بسبب ضعف الطلب في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، بالإضافة إلى التوقعات حول إمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في حرب غزة والتوترات في الشرق الأوسط.

أسعار النفط عالميًا

ورتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر سبتمبر بمقدار 15 سنتًا، أو 0.2%، لتصل إلى 82.52 دولارًا للبرميل، كما زاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر سبتمبر بمقدار 13 سنتًا، أو 0.2 بالمئة، ليصل إلى 78.41 دولارًا.

ومع ذلك، فإن خسائر أسعار النفط الأوسع نطاقًا في الأسابيع الأخيرة قد فاقت المكاسب الطفيفة التي تحققت في اليومين الأخيرين، والتي جاءت بفضل بيانات أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي نما بمعدل أسرع من المتوقع في الربع الثاني.

أسعار النفط أسعار النفط

وقد شهدت أسعار النفط تراجعًا بنحو خمسة بالمئة في الأسابيع الثلاثة الماضية. حيث يشهد خام برنت انخفاضًا طفيفًا هذا الأسبوع، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من اثنين بالمئة.

وأظهرت بيانات صينية هذا الأسبوع أن الطلب على النفط في البلاد انخفض بنسبة 8.1% ليصل إلى 13.66 مليون برميل يوميًا في يونيو، مما أثار المخاوف بشأن الاستهلاك