أسعار النفط ترتفع في ختام تعاملات الأربعاء

ارتفعت العقود الآجلة للنفط بنسبة 1٪ في أواخر التعاملات يوم الأربعاء، حيث رفعت الحكومة توقعاتها لإنتاج النفط الأمريكي واستمرار الاضطرابات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط تسليم مايو/أيار 86 سنتًا، أو 1.01%، ليصل إلى 86.09 دولارًا للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.06 دولار (1.19%) بعد التسوية إلى 90.48 دولار للبرميل.

مخزونات النفط الأمريكية

تحولت مخزونات النفط الأمريكية إلى السلبية للأسبوع المنتهي في 5 أبريل، لتتراجع أقل من توقعات السوق للأسبوع الثالث على التوالي، وفقا للبيانات الصادرة يوم الأربعاء عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

هل يمنع خفض 9 دول في أوبك+ إنتاج النفط طوعيا هبوط الأسعار؟.. فيديو هل يمنع خفض 9 دول في أوبك+ إنتاج النفط طوعيا هبوط الأسعار؟.. فيديو

ارتفعت مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 5.8 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، وهو أسوأ من توقعات السوق بزيادة قدرها حوالي 2.3 مليون برميل فقط، وفقا للبيانات الصادرة اليوم عن وزارة الطاقة الأمريكية، حيث يمثل ذلك زيادة بنحو 3.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

ويتتبع السوق دائمًا بيانات مخزون النفط الأمريكي لأنها تؤثر دائمًا على أسعار النفط الخام في السوق وينعكس سعر المنتجات المكررة في التضخم، كما يؤثر هذا أيضًا على الصناعات التي تعتمد على النفط.