أسعار النفط ترتفع 3% بعد انخفاض مخزون الخام الأمريكي

سجلت أسعار النفط، بختام تعاملات الأربعاء، ارتفاعا 3% إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر، نتيجة انخفاض مفاجئ لمخزونات الخام الأمريكية وانخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين مع اضطراب محتمل في الإنتاج بعد هجمات أوكرانية على مصفاة روسية.

أسعار النفط ترتفع 3%

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت، صعودا بختام تعاملات الأربعاء، بنحو 2.11 دولار، ما يعادل نسبة 2.6 %، إلى 84.03 دولار للبرميل عند التسوية، وارتفع عقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.16 دولار، أي 2.8 %، إلى 79.72 دولار عند التسوية.

معلومات الطاقة الأمريكية

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن شركات الطاقة سحبت بشكل مفاجئ 1.5 مليون برميل من النفط الخام من المخزونات خلال الأسبوع المنتهي في الثامن من مارس.

يأتي هذا بالمقارنة مع توقعات المحللين لزيادة 1.3 مليون برميل في استطلاع أجرته رويترز وسحب 5.5 مليون برميل كما هو موضح في بيانات معهد البترول الأمريكي.

وشهدت العقود الآجلة للبنزين في الولايات المتحدة أكبر زيادة في الأسعار لترتفع نحو 2.9 % إلى أعلى مستوى منذ سبتمبر 2023 بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة إن شركات الطاقة سحبت 5.7 مليون برميل من البنزين أكبر من المتوقع من المخزونات الأسبوع الماضي.