أسعار النفط تغلق التعاملات الأخيرة على ارتفاع بنسبة 1.16%

ارتفعت أسعار النفط على المستوى العالمي، عند الإغلاق خلال التعاملات الأخيرة للأسبوع المنتهي، وسط توقعات تخفيضات حادة في الإنتاج الروسي الشهر المقبل.

سعر النفط عالميًا

قفز سعر النفط عالميًا، حيث زادت العقود الفورية لخام برنت الأمريكي بنسبة 1.16%، وهو ما يعادل 0.95 دولار، ليسجل البرميل نحو 83.16 دولار، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1.23%، وهو ما يعادل 0.93 دولار، ليسجل البرميل نحو 76.32 دولار.

النفط الامريكي النفط الامريكي

ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية

ارتفعت مخزونات النفط الأمريكية، خلال الأسبوع الأخير، لتحقق أعلى مستوى منذ مايو 2021، وزادت مخزونات نواتج التقطير أيضا بينما تراجعت مخزونات البنزين، وذلك وفق ما أعلنته إدارة الطاقة الأمريكية.

وزادت مخزونات النفط الخام بنحو 7.6 مليون برميل لتصل إلى 479 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 17 فبراير ، مقابل توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز زيادة 2.1 مليون برميل.

النفط الأمريكي النفط الأمريكي

وتراجعت مخزونات البنزين بنحو 1.9 مليون برميل، مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع لرويترز بزيادة 110 آلاف برميل. وارتفعت مخزونات نواتج التقطير التي تشمل الديزل وزيت التدفئة 2.7 مليون برميل في الأسبوع نفسه، مقابل توقعات بارتفاعها 1.1 مليون برميل.

سعر الدولار والعملات العربية في ختام التعاملات بالبنوك

تراجع أسعار الذهب عالميًا خلال التعاملات الأخيرة