أسعار النفط تغلق على ارتفاع عالميا.. وبرميل خام برنت يسجل 84.75 دولار

سجلت أسعار النفط، يوم الخميس، ارتفاعا في الأسواق العالمية، مدعومة بمؤشرات انتعاش اقتصادي قوي في الصين أكبر مستورد للمواد البترولية في العالم.

صعود أسعار النفط عالميا

سجلت العقود الآجلة لخام برنت، ارتفاعا بنحو 44 سنتا ما يعادل نسبة 0.5 %، ليقفز سعر البرميل إلى مستوى 84.75 دولار، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، ارتفاعا بنحو 47 سنتا ما يعادل نسبة 0.6 % ليصل سعر البرميل إلى 78.16 دولار.

وأظهرت بيانات، يوم الأربعاء الماضي، نمو نشاط التصنيع في الصين خلال شهر فبراير 2023، بأسرع وتيرة منذ أكثر من عقد، مما عزز المؤشرات على انتعاش ثاني أكبر اقتصاد في العالم بعد إلغاء قيود مكافحة كورونا.

وجاء ارتفاع أسعار النفط مدعوما بتعليقات لرئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في أتلانتا رافائيل بوستيك قال فيها، إنه يجب على البنك المركزي الأمريكي استمرار رفع الفائدة بزيادة 'ثابتة' بنسبة 0.25% للتصدي لـ الانكماش الاقتصادي.

ومع ذلك أدت التوقعات المتزايدة بشأن رفع البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة، بعد تسارع أكبر من المتوقع في أسعار المستهلكين في فرنسا وإسبانيا وألمانيا، إلى منع النفط من تحقيق مكاسب أكبر.

وارتفع التضخم في منطقة اليورو إلى معدل سنوي أعلى من المتوقع عند 8.5 % في فبراير وفقا لأول تقدير من هيئة الإحصاءات في الاتحاد الأوروبي.

كما أشار محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي، يوم الخميس، إلى أنه من المحتمل أن يستمر في رفع أسعار الفائدة إلى ما بعد اجتماع مارس آذار في غضون أسبوعين، حسبما قالت آي.إن.جي إيكونوميكس.

أسعار النفط تغلق على انخفاض 1%.. وبرميل خام برنت يسجل 83 دولارا

أسعار النفط تغلق عالميا على ارتفاع.. وخام برنت يسجل 84 دولارا للبرميل