أسعار النفط تغلق على تراجع عالمي.. وبرميل برنت بـ 77 دولارا

سجلت أسعار النفط، انخفاضا خلال تعاملات جلسة الأربعاء، حيث فقد البرميل بأكثر من دولار، مع مخالفة النمو الاقتصادي في الصين، ثاني أكبر مستهلك للخام في العالم، التوقعات قليلا، مما أثار مخاوف بشأن الطلب في المستقبل.

خام غرب تكساس الوسيط

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت، انخفاضا بأكثر من 1.23 دولار، ما يعادل نحو 1.57%، إلى 77.06 دولار للبرميل عن التسوية، نقلًا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، كما سجلت العقود الآجلة عند التسوية لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي انخفاضا بنحو 92 سنتًا، أو 1.27%، إلى 71.48 دولار.

ونما الاقتصاد الصيني في الربع الرابع بنسبة 5.2% على أساس سنوي، وهو ما خالف توقعات المحللين وأثار تساؤلات حول التوقعات التي ترى أن الطلب الصيني سيغذي نمو النفط العالمي في 2024.

وابتعد العديد من ملاك الناقلات عن البحر الأحمر وغيرت عدة ناقلات مسارها الجمعة الماضية بعد أن نفذت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات عبر البحر والجو على أهداف للحوثيين في اليمن بعد هجمات الجماعة على سفن، وفقاً لسكاي نيوز عربية.

وقال تاماس فارجا من بي.في.إم للوساطة النفطية 'إدراك أن إمدادات النفط لم تتأثر سلباً دفع المتعاملين الذين استفادوا من ارتفاع الأسعار الأسبوع الماضي إلى جني الأرباح، مع تزايد حركة الهبوط إلى حد ما بسبب ارتفاع الدولار قليلاً'.