أسعار النفط تقفز 3% بعد تراجع مخزونات الخام في أمريكا

سجلت أسعار النفط، ارتفاعا بما يعادل نسبة 3% يوم الأربعاء لتتعافى من أدنى مستوياتها في عدة أشهر بعد بيانات أظهرت تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة، وذلك رغم استمرار المخاوف بشأن ضعف الطلب على النفط الخام.

أسعار النفط تقفز 3%

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت، ارتفاعا بحوال 2.13 دولار، أو 2.8%، إلى 78.61 دولار للبرميل، وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.36 دولار، أو 3.22%، إلى 75.56 دولار.

وأظهرت بيانات حكومية تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة للأسبوع السادس على التوالي، إذ انخفضت 3.7 مليون برميل إلى 429.3 مليون الأسبوع الماضي، وذلك مقارنة بتوقعات محللين في استطلاع لرويترز بانخفاض قدره 700 ألف برميل.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت، انخفاضا إلى أدنى مستوياتها منذ أوائل يناير، ولامست العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط أدنى مستوياتها منذ فبراير شباط مع انخفاض سوق الأسهم العالمية وسط مخاوف من ركود محتمل في الولايات المتحدة بعد بيانات ضعيفة عن الوظائف.

 

ويتأهب الشرق الأوسط لموجة جديدة محتملة من الهجمات من إيران وحلفائها في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في طهران وقائد كبير في جماعة حزب الله اللبنانية في بيروت، مما أثار مخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا في المنطقة.