أسعار النفط تنخفض عند التسوية.. البرميل عند 74 دولار

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس عند التسوية، وسط مخاوف من تراجع الطلب على الطاقة نتيجة ضعف النمو الاقتصادي في أوروبا.

ويأتي هذا في وقت يثير فيه الغموض حول الصراع في الشرق الأوسط القلق بين المتعاملين، وذلك قبل أيام من الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

أسعار النفط عالميًا

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 58 سنتًا، أو بنسبة 0.77%، لتصل إلى 74.38 دولار للبرميل عند التسوية، كما هبطت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنفس المقدار، أي 58 سنتًا، لكن بنسبة 0.82%، لتسجل 70.19 دولار للبرميل، وفقًا لوكالة رويترز.

ويأتي هذا الانخفاض في أسعار النفط بعد أن شهدت كلا من خامي برنت والولايات المتحدة ارتفاعًا بأكثر من دولار واحد للبرميل في وقت سابق من جلسة الخميس.

وتتواصل حالة من الغموض في الصراع بالشرق الأوسط، مع انتظار رد إسرائيلي محتمل على الهجوم الذي شنته إيران في بداية أكتوبر.

وكانت إيران قد شنت هجومًا صاروخيًا على إسرائيل في اليوم الأول من الشهر، مما دفع أسعار خام برنت للارتفاع بنسبة 8% خلال الأسبوع الذي انتهى في الرابع من أكتوبر، وسط مخاوف من رد عسكري إسرائيلي يستهدف منشآت نفطية في إيران.

ومع ذلك، شهد خام برنت تراجعًا في الأسبوع التالي بنفس النسبة، بعد أن أشارت تقارير صحفية إلى أن إسرائيل لا تستهدف منشآت نفطية أو نووية في ردها المتوقع على إيران، مما خفف المخاوف بشأن إمدادات النفط.