أسعار النفط تنهي سلسلة مكاسب استمرت 4 أسابيع

انخفضت أسعار النفط هذا الأسبوع بعد ارتفاعها لأربعة أسابيع متتالية، كما انخفضت أسعار العقود الآجلة بشكل طفيف بعد تسوية يوم الجمعة.

يأتي ذلك في وقت تتزايد فيه التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.

أسعار النفط عالميًا

وبعد تسوية يوم الجمعة، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتًا إلى 85.03 دولارًا للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41 سنتًا، أو 0.5٪، إلى 82.21 دولارًا للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت أكثر من 1.7% الأسبوع الماضي بعد ارتفاعها لأربعة أسابيع متتالية، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.1% خلال الأسبوع.

وقالت وزارة العمل الأمريكية إن مؤشر أسعار المنتجين ارتفع بنسبة 0.2% في يونيو، وهو ما يزيد قليلاً عن المتوقع، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف الخدمة. ولا يزال المستثمرون يتوقعون أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وكانت الزيادة في الأسعار مدعومة أيضًا بالطلب القوي على البنزين في الولايات المتحدة، والذي وصل إلى 9.4 مليون برميل يوميًا في الأسبوع المنتهي في 5 يوليو، وفقًا لأرقام الحكومة لعام 2019، مما أدى إلى عطلة الرابع من يوليو. وكان هذا أعلى مستوى لهذا الأسبوع.