أسعار النفط تواصل ارتفاعها بعد انخفاض مخزونات الخام الأمريكي

واصلت أسعار النفط ارتفاعها منذ الجلسة الأخيرة اليوم الخميس، مدعومة بانخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، الأسبوع الماضي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنتا أو 0.4% إلى 85.40 دولار للبرميل. كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط 48 سنتًا أو 0.6٪ إلى 83.33 دولارًا، وارتفع كلا المؤشرين القياسيين أمس الأربعاء.

انخفضت مخزونات النفط الخام بمقدار 4.9 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وهذا أكثر من انخفاض قدره 4.4 مليون برميل، وفقًا لتقرير صادر عن معهد البترول الأمريكي، وهو مجموعة صناعية، وتلقت الأسواق الدعم من احتمالية انخفاض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة في كل من الولايات المتحدة وأوروبا.

وفي الوقت نفسه، من المرجح أن يترك البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة دون تغيير يوم الخميس، على الرغم من أن خطوته التالية من المرجح أن تكون خفض سعر الفائدة.

ومن الممكن أن يعزز ضعف الدولار الطلب على النفط من خلال جعل المنتجات المقومة بالولايات المتحدة، مثل النفط الخام، أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.