أسعار النفط عالميا.. خام برنت يسجل 76 دولارا للبرميل

تراجعت أسعار النفط العالمية، خلال ختام تعاملات اليوم في البورصة العالمية، مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.15% على المستوى العالمي أمام سلة العملات.

ويستعرض موقع «قناة صدى البلد» أسعار النفط خلال ختام تعاملات الأسبوع خلال السطور التالية:-

أسعار النفط أسعار النفط

أسعار النفط العالمية

تراجعت أسعار النفط العالمية بأكثر من 3% في ختام تعاملات اليوم، متأثرة بارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي، سجل سعر خام برنت تراجعا بنسبة 3.19%، أي ما يعادل 2.51 دولار، ليسجل مستوى 76 دولارا للبرميل.

سعر خام غرب تكساس

كما تراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 4%، أي ما يعادل 3 دولارات، ليسجل البرميل مستوى 71 دولارا، وتراجع سعر بنزين نايمكس بنسبة 3.28 %، أي ما يعادل 7 دولارات، ليسجل البرميل مستوى 204 دولارات.

سعر الغاز الطبيعي

في المقابل، ارتفع سعر الغاز الطبيعي بنسبة 2.07%، أي ما يعادل 0.06 دولار، ليسجل البرميل مستوى 3 دولارات، وسجلت أسعار زيت التدفئة تراجعا بنسبة 0.88%، أي ما يعادل 2.29 دولارا، ليسجل مستوى 259 دولارا للبرميل.

وأوضح المحللون أن ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يعد مؤشرا على قوة الاقتصاد الأمريكي، أثر سلبا على أسعار النفط، التي ترتبط بالدولار الأمريكي.

وأشاروا إلى أن ارتفاع أسعار النفط خلال الفترة الماضية، كان مدفوعا بمجموعة من العوامل، منها الحرب الروسية الأوكرانية، وزيادة الطلب العالمي على النفط.

وتوقع المحللون أن تظل أسعار النفط متقلبة في الفترة المقبلة، مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، وتطورات الاقتصاد العالمي.