أسعار النفط عالميا.. خام برنت يسجل 78 دولارا للبرميل

سجلت أسعار النفط عالميا اليوم الاثنين، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 2.71 دولار، بما يعادل 3.41%، لتصل إلى 78 دولار

أسعار النفط أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط في تعاملات اليوم الاثنين، لتعمق خسائرها مع اضطراب الأسواق العالمية نتيجة مخاوف تباطؤ الاقتصاد الأمريكي، وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أكتوبر، بنسبة 1.25% أو ما يعادل 90 سنت إلى 78 دولار للبرميل.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم سبتمبر بنسبة 1.44% أو1.05 دولار إلى 72.47 دولار للبرميل.

أسعار النفط

وأظهرت البيانات الاقتصادية من الصين، أكبر مستورد للنفط، ومسح ضعف نشاط الصناعات التحويلية الشهر الماضي في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، مما يزيد من خطر ضعف التعافي الاقتصادي العالمي وتأثيره على استهلاك النفط.

ساهم تراجع نشاط التصنيع في الصين في تراجع الأسعار، إذ فاقم المخاوف إزاء نمو الطلب بعد أن أظهرت بيانات يونيو انخفاض الواردات ونشاط المصافي مقارنة بالعام السابق.

أظهرت بيانات من قسم أبحاث النفط بمجموعة بورصات لندن انخفاض واردات آسيا من النفط الخام في يوليو إلى أدنى مستوى لها في عامين بسبب ضعف الطلب في الصين والهند.

وفي اجتماع لوزراء دول أوبك+ يوم الخميس، تقرر الإبقاء على سياسة إنتاج النفط الحالية دون تغيير، بما في ذلك عزم التحالف على التراجع تدريجيًا عن جزء من تخفيضات الإنتاج بداية من أكتوبر.