أسعار النفط عالميًا.. برميل خام برنت يتراجع

تراجعت أسعار النفط عالميًا، اليوم الأربعاء 31 مايو 2023، مع ارتفاع مؤشر الدولار على المستوى العالي بنسبة 0.38% أمام سلة من العملات الرئيسية.

أسعار النفط عالميًا

انخفضت أسعار النفط عالميًا، حيث تراجع برميل خام برنت الأمريكي بنسبة 0.87%، أي ما يعادل 0.64 دولار، ليسجل البرميل مستوى 72.90 دولار، وقفز برميل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.75% أي ما يعادل 0.52 دولار، ليسجل مستوى 68.94 دولار.

أسعار النفط العالمي أسعار النفط العالمي

من المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، في فيينا في الرابع من يونيو لاتخاذ قرار بشأن سياسة الإنتاج الخاصة بهم، وذلك بعد قرار المجموعة الأخير في أبريل الماضي بزيادة الخفض إلى 3.66 مليون برميل يوميا، وهو ما يعادل 3.7% من الطلب العالمي.

وأدى هذا الإعلان الأخير إلى زيادة أسعار النفط بنحو تسعة دولارات للبرميل إلى ما فوق 87 دولارا للبرميل، لكن أسعار خام برنت فقدت مكاسبها منذ ذلك الحين.

ويرى بعض المراقبون والخبراء في أوبك، إن المجموعة تحتاج إلى رفع أسعار النفط الأسمية خاصة أن طباعة الغرب للنقود في السنوات الأخيرة أدت إلى خفض قيمة الدولار، ما يعني أن أوبك بحاجة إلى حماية إيراداتها من تصدير منتجها الرئيسي الذي يتم تداوله بالدولار.

أسعار النفط تغلق على انخفاض 4%.. وبرميل خام برنت يسجل 74 دولارا

أسعار النفط العالمي.. خام برنت ينخفض 3 دولارات