أسعار النفط عالميًا ترتفع بنحو 6% في شهر

تباينت أسعار النفط الأسبوع الماضي، مع انخفاض الأسعار يوم الجمعة، متأثرة بضعف الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وبدء جني الأرباح في الربع الثاني.

وأثارت بيانات التضخم في شهر مايو التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

أسعار النفط عالميًا

هذا الأسبوع، ارتفع خام برنت بنسبة 0.02٪ وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.2٪.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لعقود أغسطس التي تنتهي بعد عامين إلى 86.41 دولار للبرميل يوم الجمعة، ومع ذلك، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر بنسبة 0.3٪ إلى 85 دولارًا للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنتًا، أو 0.24%، إلى 81.54 دولارًا للبرميل، كما ارتفعت أسعار النفط الخام بنحو 6% خلال الشهر.

النفط الروسي النفط الروسي

ارتفع إنتاج النفط والطلب عليه في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر في أبريل، لكن الطلب على البنزين انخفض إلى 8.83 مليون ين يوميًا، وهو أدنى مستوى منذ فبراير، وفقًا للتقرير الشهري الصادر عن إدارة معلومات الطاقة بشأن انخفاض إمدادات النفط.

وقال محللون إن بعض التجار بدأوا في جني الأرباح في نهاية الربع الثاني بعد ارتفاع الأسعار في بداية الربع.

أظهرت البيانات أن مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، وهو مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة، كان ثابتًا كما كان متوقعًا في مايو، مما زاد الآمال في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.