أسعار النفط عالميًا.. خام برنت يقفز بنحو 1%

سجلت أسعار النفط تحركًا طفيفًا، خلال تداولات اليوم الجمعة 24 مايو 2024، مع انخفاض مؤشر الدولار بنسبة 0.41% أمام سلة من العملات الرئيسية.

ويستعرض موقع قناة 'صدى البلد' أسعار النفط خلال رصد الأسواق العالمية وذلك على النحو التالي:-

أسعار النفط عالميًا

ارتفعت أسعار النفط للعقود الفورية لخام برنت بنحو 1.07% ما يعادل 87 سنتًا ليسجل البرميل مستوى 82.23 دولار، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمرييكي بنحو 1.25% ما يعادل 0.96% ما يعادل 77.83 دولار.

أسعار النفط العالمي أسعار النفط العالمي

مخزونات النفط الأمريكية

وارتفعت مخزونات النفط الأمريكية على غير المتوقع بمقدار 1.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات بانخفاض قدره 2.4 مليون برميل، وفقًا للبيانات الصادرة يوم الأربعاء الماضي عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وانخفضت مخزونات البنزين بنحو 900 ألف برميل، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير التي تشمل وقود الديزل والكيروسين بنحو 400 ألف برميل.

وتخفض أوبك+ الإمدادات منذ النصف الثاني من عام 2022 مع زيادة الإنتاج من الولايات المتحدة وغيرها من منتجي النفط غير الأعضاء، لكن المخاوف بشأن الطلب تأتي في وقت لا تزال فيه الاقتصادات الكبرى تكافح مع مستويات إنتاج مرتفعة.

وفي الوقت نفسه، خفف ارتفاع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة من انخفاضات الأسعار قبل عطلة نهاية الأسبوع ليوم الذكرى يوم الاثنين، والتي تمثل بداية موسم القيادة الصيفي في الولايات المتحدة.