أسعار النفط عالميًا.. خام برنت يقفز 1.31 دولار عند التسوية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة عند التسوية، مع تحرك طفيف لمؤشر الدولار بنسبة 0.06% أمام سلة من العملات الرئيسية، وذلك قبل أيام من اجتماع الفيدرالي الأمريكي لحسم مصير أسعار الفائدة.

أسعار النفط عالميًا

صعدت أسعار النفط عالميًا، حيث ارتفع خام برنت الأمريكي بنسبة 1.59% ما يعادل 1.31 دولار، ليسجل البرميل مستوى 83.74 دولار، كما قفز سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1% ما يعادل 77 سنتًا ليسجل البرميل 78.13 دولار.

ومن المتوقع أن يرتفع خام برنت 4.5% هذا الأسبوع، في حين من المتوقع أن يرتفع الخام الأمريكي القياسي 4.8% هذا الأسبوع. وارتفعت أسعار كلا النوعين من المواد الخام للأسبوع الثاني على التوالي.

أسعار النفط العالمي أسعار النفط العالمي

تلقت الأسواق هذا الأسبوع دعمًا من انخفاض أقوى من المتوقع في مخزونات النفط الخام الأمريكية، والبيانات الاقتصادية القوية من الولايات المتحدة والصين، والمخاوف بشأن انقطاع الإمدادات الناجمة عن هجمات الطائرات بدون طيار الأوكرانية على مصافي التكرير في جنوب روسيا.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفضت بمقدار 9.2 مليون برميل بسبب الطقس الشتوي الذي أثر على إنتاج النفط.

وعلى جانب الطلب، أظهرت البيانات أن الاقتصاد الأمريكي نما بأكثر من المتوقع في الربع الرابع، وأعلنت الصين عن خفض حاد في متطلبات احتياطي البنوك لتعزيز النمو.