أسعار النفط عالميًا.. خام برنت يقفز 1.31 دولار

ارتفعت أسعار النفط عند التسوية يوم الجمعة الماضية، مع تداول مؤشر الدولار بصعود بنسبة 0.06% فقط مقابل سلة من العملات الرئيسية، قبل أيام فقط من اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي سيقرر مصير أسعار الفائدة.

أسعار النفط عالميًا

وارتفعت أسعار النفط عالميا، مع ارتفاع خام برنت الأمريكي بنسبة 1.59% (ما يعادل 1.31 دولار) إلى مستوى قياسي بلغ 83.74 دولارا للبرميل، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1%، أي ما يعادل 77 سنتًا، ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 78.13 دولارًا للبرميل.

أسعار النفط العالمي أسعار النفط العالمي

ومن المتوقع أن يرتفع خام برنت بنسبة 4.5% هذا الأسبوع، في حين من المتوقع أن يرتفع النفط الخام الأمريكي بنسبة 4.8% هذا الأسبوع، وارتفعت أسعار كلا النوعين من المواد الخام للأسبوع الثاني على التوالي.

وتلقت الأسواق الدعم هذا الأسبوع انخفاض أقوى من المتوقع في مخزونات النفط الخام الأمريكية، والبيانات الاقتصادية القوية من الولايات المتحدة والصين، بالإضافة إلى المخاوف بشأن انقطاع الإمدادات الناجمة عن هجمات الطائرات بدون طيار الأوكرانية على مصافي التكرير في جنوب روسيا.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفضت بمقدار 9.2 مليون برميل بسبب الطقس الشتوي الذي أثر على إنتاج النفط.

وعلى جانب الطلب، أظهرت البيانات أن الاقتصاد الأمريكي نما بشكل أسرع من المتوقع في الربع الرابع، وأعلنت الصين عن خفض حاد في متطلبات احتياطي البنوك لتعزيز النمو.