أسعار النفط عالميًا.. خام برنت يقفز 1.80%

ارتفعت أسعار النفط عالميًا، خلال التداولات الأخيرة في البورصات العالمية قبل الإغلاق للعطلة الأسبوعية، مع تحرك طفيف لمؤشر الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.20%.

أسعار النفط عالميًا

قفزت أسعار النفط عالميًا، حيث زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1.88% ما يعادل 1.42 دولار، ليسجل البرميل مستوى 77.07 دولار، كما صعدت العقود الفورية لخام برنت الأمريكي بنسبة 1.80% ما يعادل 1.43 دولار ليسجل البرميل مستوى 81.07 دولار.

أسعار النفط العالمي أسعار النفط العالمي

وصعدت أسعار بنزين نايمكس، خلال ختام تعاملات الأسبوع المنتهي، بنسبة 2 %، ما يعادل 6 دولارات، ليسجل البرميل مستوى 280 دولارا.

أسعار الغاز الطبيعي

تراجعت أسعار الغاز الطبيعي خلال التعاملات الأخيرة في البورصات العالمية قبل الإغلاق، حيث خسرت نحو 1.60 % من قيمته، والذي يعادل 0.04 دولار، ليتراجع إلى 2.71 دولار للقدم المكعب.

النفط العالمي النفط العالمي

وقال محللو سيتي في مذكرة إن أسعار النفط الخام قد تجد صعوبة في الاستقرار على اتجاه واضح وسط توقعات متباينة للطلب العالمي في الأسابيع القليلة المقبلة.

ويرى محللو سيتي أن أسعار خام برنت تحركت إلى نطاق أعلى خلال يوليو تموز بعدما ظلت تتراوح بين 72 و78 دولارا خلال مايو أيار ويونيو حزيران، وذلك بدعم من تخفيضات الإنتاج السعودية والمخاطر الجيوسياسية.