أسعار النفط في الأسواق العالمية.. خام برنت يتراجع

شهدت أسعار النفط اليوم الجمعة ارتفاعا في الأسواق العالمية، وذلك بعد أن تراجعت مخزونات النفط الخام الأمريكية الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

أسعار النفط العالمي

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1.79% أي ما يعادل 1.39 دولار ليسجل البرميل نحو 78.88 دولار، كما زادت العقود الفورية لخام برنت الأمريكي بنسبة 1.53% أي ما يعادل 1.24 دولار ليسجل البرميل نحو 82.22 دولار.

النفط النفط

انخفاض إمدادات الخام الروسي

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة وسط توقعات بانخفاض إمدادات الخام الروسي لمنطقة البلطيق بنسبة 20% بسبب عاصفة شتوية وشيكة مما أضر بخطوط الإمداد، وذلك مقارنة بالشهر الماضي بعد أن فرض الاتحاد الأوروبي ومجموعة دول السبع عقوبات وسقفا لأسعار الخام الروسي، وهو ما قد يدفع روسيا لتخفيض إنتاجها بنسبة تتراوح بين 5 وحتى 7% في مطلع 2023 ردا على الحد الأقصى للسعر الذي فرضته دول الاتحاد الأوروبي على نفطها الخام.

النفط الروسي النفط الروسي

وفي وقت سابق أظهرت معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزونات النفط الخام الأمريكي بشكل حاد الأسبوع الماضي وذلك بنحو 5.9 مليون برميل في الأسبوع، بينما زادت مخزونات البنزين الأمريكية بنحو 2.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي.

سعر الحديد اليوم الجمعة 23 ديسمبر 2022

سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه اليوم الجمعة